وزير النقل: ندرس رفع تذكرة مترو الأنفاق نتيجة الخسائر

الأحد، 14 ديسمبر 2014 03:41 م
وزير النقل: ندرس رفع تذكرة مترو الأنفاق نتيجة الخسائر المهندس هانى ضاحى وزير النقل
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس هانى ضاحى وزير النقل المصرى، أنه يتم دراسة رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق، مشيرا إلى أنه ليس من العدالة الاجتماعية المساواة بين من يستقل 65 محطة وبين من يستقل 15 محطة.

جاء ذلك خلال حضور وزير النقل هانى ضاحى، اليوم الأحد، توقيع الدكتورة نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى مع أندريه بارنيت السفير الفرنسى فى القاهرة على البروتوكول الخاص بتمويل الوحدات المتحركة للمرحلتين الثالثة (العتبة – إمبابة) والرابعة (مصر الجديدة – مطار القاهرة) من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة بمبلغ 344 مليون يورو من الحكومة الفرنسية.

وأضاف ضاحى أن "تذكرة المترو بدون 50% من الدعم المقدم من الحكومة ستصل إلى 8 جنيهات"، لافتا إلى أن مترو الأنفاق خسر 135 مليون جنيه خلال 2013/2014"، مؤكدا أنه يجب إعادة النظر فى تلك الخسائر.

وأوضح أنه تم إدخال مدخلات جديدة فى مترو الأنفاق من بينها أجهزة الكشف عن المتفجرات لتأمين المواطنين وتحسين الخدمة وكذلك تزويد المترو بقوات شرطة نسائية.


موضوعات متعلقة..

فرنسا تمول المرحلتين الثالثة والرابعة لمترو الأنفاق بـ344 مليون يورو

"القومية للأنفاق" و"المترو" ينتهيان من إعداد دراسة الأسعار الجديدة.. مصادر: تطبيقها يقلل الخسائر البالغة 180 مليون جنيه سنويا نتيجة فارق السعر.. ووزارة النقل تتجه لتطبيقها ابتداء من يناير المقبل

رئيس مترو الأنفاق: الخطوط مؤمنة و64 جهازًا للتعامل مع القنابل












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة