صحيفة بريطانية : استراليتان تهربان إلى سوريا للزواج من داعشيين

الأحد، 14 ديسمبر 2014 09:52 ص
صحيفة بريطانية : استراليتان تهربان إلى سوريا للزواج من داعشيين صورة أرشيفية - قوات داعش
لندن (أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "صنداى تليجراف" البريطانية اليوم الاحد أن امرأتين استراليتين هربتا إلى سوريا لعرض نفسهما على الارهابيين.
ونقلت الصحيفة عن وزيرة الخارجية الاسترالية جولى بيشوب قولها " انها ظاهرة مزعجة.. نرى أمثلة لشابات يتطرفن ويسافرن إلى سوريا والعراق للمشاركة فى القتال فى صفوف جماعات إرهابية مدرجة ".

وقالت الصحيفة إن هذه هى الحالة الاولى التى تسافر فيها استراليات بشكل مستقل إلى الشرق الاوسط للانضمام لداعش أو الجماعات المتطرفة الاخرى، وفى شهر إبريل الماضى هربت مراهقتان من النمسا إلى سوريا بعد اعتناقهما للفكر المتطرف فى فيينا وفقا لوسائل الاعلام.

ووفقا لقوانين المقاتلين الاجانب فى استراليا فان الاستراليتين هدان - 18 عاما، وحفصة - 20 عاما - تواجهان عقوبة قد تصل إلى السجن لمدة 10 أعوام للسفر إلى مناطق محظورة خاضعة لسيطرة تنظيم داعش أو المتطرفين الاخرين، وذلك حال عودتهما إلى استراليا.

وجماعة داعش جماعة متطرفة تقاتل ضد الحكومة السورية منذ عام 2012، وفى عام 2014 سيطرت الجماعة المتطرفة على أنحاء كبيرة فى سوريا والعراق المجاورة.

ويقول مسؤولون فى المخابرات ومكافحة الارهاب فى أمريكا أن اكثر من الف مقاتل اجنبى ينضمون إلى المسلحين فى سوريا شهريا، ووفقا لاحدث تقديرات الامم المتحدة فان هناك نحو 15 الف جهادى اجنبى يقاتلون الان فى صفوف الجماعات المتطرفة فى المنطقة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة