البورصة تخسر 21.4 مليار جنيه اليوم بسبب مبيعات العرب والأجانب لتعويض خسائرهم فى الأسواق العربية..وإيقاف تداول أسهم 85 شركة نصف ساعة بسبب التراجع الحاد.. ومحلل:أزمة السفارات الأجنبية على رأس الأسباب

الأحد، 14 ديسمبر 2014 03:06 م
البورصة تخسر 21.4 مليار جنيه اليوم بسبب مبيعات العرب والأجانب لتعويض خسائرهم فى الأسواق العربية..وإيقاف تداول أسهم 85 شركة نصف ساعة بسبب التراجع الحاد.. ومحلل:أزمة السفارات الأجنبية على رأس الأسباب محمد عمران رئيس البورصة
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها اليوم الأحد، على تراجع حاد، مدفوعة بعمليات بيع من قبل المستثمرين العرب والأجانب، على خلفية التراجعات الحادة التى تشهدها الأسواق العربية، فى حين مالت تعاملات المصريين نحو الشراء.

وخسر رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة اليوم 21.44 مليار جنيه، حيث تراجع من مستوى 507.92 مليار جنيه نهاية الأسبوع الماضى، إلى مستوى 486.48 مليار جنية نهاية جلسة اليوم.

واضطرت إدارة البورصة إلى إيقاف التداول على 85 سهما، لمدة نصف ساعة بسبب تجاوزها نسبة التراجع والارتفاع المسموح بها خلال الجلسة عند 5%.

وأغلق مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" منخفضا بنسبة 5.2%، وتراجع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 6.2%، كما خسر مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 5.2%، وتراجع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 4.6%.

وقال صلاح حيدر، المحلل المالى، إن أداء البورصة شهد تذبذبا وضعفا خلال تعاملات اليوم، نتيجة عدة أسباب تعرض لها السوق، وجاء على رأسها تأثر السوق المصرى بالأداء السيئ للأسواق العربية على خلفية التراجع الكبير فى أسواق النفط العالمية.

وأضاف حيدر أن تراجع معظم الأسهم الكبرى فى السوق المصرى أيضا كان عاملا إضافيا لحالة الضعف التى انتابت السوق المصرى، مشيرا إلى أن السوق المصرى فى حاجة لأخبار إيجابية تدفعه إلى العودة للاتجاه الصاعد خلال الجلسات المقبلة.

وأشار حيدر إلى أن قيام عدد من السفارات الأجنبية بوقف أعملها فى مصر، خوفا من تهديدات أمنية، كان أيضا سببا فى حالة عدم التفاؤل والخوف لدى المستثمرين سواء المحللين أو الأجانب، فى تعاملات الأسبوع الماضى.

وتوقع حيدر أن تعود المؤشرات إلى اتجاهها الصاعد فى الجلسات المقبلة، بعد تلاشى تأثير الأسباب السابقة، خصوصا مع عدم حدوث أى عمليات إرهابية ضد السفارات، وتوقعات استقرار الأسواق العربية فى التعاملات المقبلة.


موضوعات متعلقة..


البورصة تخسر 21.4 مليار جنيه اليوم بسبب مبيعات العرب والأجانب


البورصة توقف التداول على 73 شركة لمدة نصف ساعة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة