تورط موظفى مرور الإسكندرية فى تزوير ترخيص سيارات المعاقين

الجمعة، 12 ديسمبر 2014 11:20 ص
تورط موظفى مرور الإسكندرية فى تزوير ترخيص سيارات المعاقين أرشيفية
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام من ضبط تشكيل عصابى تخصص فى ترخيص السيارات المفرج عنها بصفة الإعفاء الجمركى "السيارات المجهزة طبياً للمعاقين"، مُستخدمين فى ذلك أوراقا ومستندات مزورة "القومسيون الطبى الذى يثبت الإعاقة".

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام قيام تشكيل عصابى تخصص فى ترخيص السيارات المفرج عنها بصفة الإعفاء الجمركى (السيارات المجهزة طبياً للمعاقين).

وأشارت التحريات إلى أن المتهمين استخدموا فى تنفيذ جريمتهم أوراقا ومستندات مزورة (القومسيون الطبى الذى يثبت الإعاقة) مما يمكنهم من الحصول على سيارات مخصصة للمعاقين على الرغم من عدم وجود ثمة إعاقة بدنية بهم تستحق الإعفاء الجمركى المقر قانوناً للسيارات المجهزة طبياً (معاقين) وترخيصها بإدارة مرور الإسكندرية دون اتباع الدورة المستندية وعدم مناظرة الأشخاص المتقدمين لاستخراج رخص قيادة للمعاقين ورخص تسيير لسيارات المعاقين بالمخالفة لقانون المرور رقم 121 لسنة 2008، وذلك بالاشتراك مع بعض موظفى إدارة مرور الإسكندرية (جارى تحديدهم) .

وكشفت التحريات أن التشكيل العصابى مكون من كلٍ من "عبدالرازق . ع . أ" 43 سنة، ومقيم الإسكندرية و"أشرف . ع . أ" 49 سنة، ومقيم الإسكندرية و" غريب . م . ع" 43 سنة، ومقيم الإسكندرية و"هشام . م . ى" 33 سنة، ومقيم الإسكندرية و"هشام . م . إ" سن 30، ومقيم الإسكندرية، حيث يقوم الأول باصطناع أوراق القومسيون الطبى الخاص بالسيارات المجهزة طبياً (معاقين) بأسماء أشخاص لا يوجد بهم ثمة إعاقة بدنية وعقب ذلك يقوم بإرسال تلك الأوراق إلى إدارة مرور الإسكندرية وإدارة الجمارك دون اتباع الدورة المستديمة المقررة قانوناً.

كما يقوم الأول بالاشتراك مع باقى المتهمبن بالحصول على سيارات مخصصة للمعاقين من إدارة الجمارك بموجب أوراق القومسينات الطبية المصطنعة (المزورة) على خلاف الحقيقة بالاشتراك مع بعض موظفى إدارة الجمارك (جارى تحديدهم)، كما يعمل الأول أيضا بالاشتراك مع بعض موظفى إدارة مرور الإسكندرية باستخراج رخص قيادة لباقى المتهمين وترخيص تلك السيارات بأسمائهم دون إجراء مناظرة لهولاء الأشخاص على الرغم من عدم وجود أى ثمة إعاقة بدنية بهم وأن تلك السيارات لا يتم ترخيصها إلا الأشخاص التى تتوافر بهم الإعاقة البدنية وكذا إثبات أن السيارة مجهزة طبياً وحظر جمارك برخص تسيير تلك السيارات.

على الفور، أمكن تحديد 10 سيارات تم ترخيصهم بذات الأسلوب، وتم ضبط (4) سيارات وضبط الملفات الترخيصية للسيارات، وبتفيش شخص ومسكن الأول تم ضبط 5 صورة ضوئية لإخطار إفراج نهائى لسيارات منسوب صدورها لجمرك سيارات بورسعيد والمنطقة الحرة بالعامرية الإسكندرية، و2 إذن إفراج جمركى باسم أحد الأشخاص، و9 صور ضوئية لقرارات طبية لأشخاص مختلفين، و11 خطابا خالى البيانات منسوب صدورها للمجلس الطبى العام بالإسكندرية، وملف ترخيصى لسيارة بدون لوحات باسم أحد الأشخاص (يشتبه فى كونه مزورا)، و2 بطاقة رقم قيم باسم أحد الأشخاص (يشتبه كونها مزورة)، و4 نماذج صلاحية جهاز إطفاء يدوية خالية البيانات، و3 نماذج فحص بيئى خالية البيانات، وعدد من الصور الضوئية لبطاقات رقم قومى لأشخاص مختلفين.

وبتفتيش مسكن المتهم الثالث تم ضبط بندقية خرطوش عيار 12، و2 طلقة نارية من ذات العيار، فتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة، وبالعرض على النياية العامة قررت حبس المتهمين 15 يوماً على ذمة التحقيقات، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط باقى المتهمين الهاربين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة