"روبرت سيرى" يصل إلى غزة لبحث آلية إعادة الإعمار

الخميس، 11 ديسمبر 2014 01:05 م
"روبرت سيرى" يصل إلى غزة لبحث آلية إعادة الإعمار روبرت سيرى المنسق الخاص للأمم المتحدة فى الشرق الأوسط
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام فى الشرق الأوسط روبرت سيرى إلى قطاع غزة صباح اليوم الخميس، عبر معبر بيت حانون "ايرز" شمال القطاع.

وقالت مصادر فلسطينية إن سيرى سوف يلتقى وفدا من حركة حماس برئاسة نائب رئيس المكتب السياسى للحركة موسى أبو مرزوق لبحث آلية الأمم المتحدة لإعمار ما خلفته الحرب الاسرائيلية الاخيرة على غزة.

وأشارت إلى أن سيرى سوف يناقش مع وفد حماس كيفية تسهيل دخول مواد الإعمار لقطاع غزة، بالإضافة إلى كيفية إرسال دفعة مالية ثانية من الأمم المتحدة لموظفى قطاع غزة.

وتشمل خطة سيرى آلية للإعمار تسمح للجنة ثلاثية من الأمم المتحدة والسلطة الفلسطينية وإسرائيل بنشر مئات المفتشين الدوليين لمراقبة إعادة الإعمار وتركيب كاميرات لمراقبة المخازن لضمان عدم استخدام مواد البناء التى سيتم توريدها إلى القطاع لأغراض أخرى بخلاف عملية الإعمار خاصة استخدامها فى بناء الأنفاق.

وترفض حماس وباقى الفصائل ومنظمات حقوقية وأهلية خطة سيرى وتقول إنها ستطيل أمد الإعمار لسنوات طويلة.

وكان أبو مرزوق أكد فى تصريحات سابقة أن حركته لم توافق على الخطة وستعمل مع كل القوى السياسية والمجتمعية الفلسطينية على تعديلها وإصلاح الأخطاء التى بها.

ومن المقرر أن يلتقى المبعوث الأممى أيضا بوزراء حكومة التوافق فى غزة، إضافة إلى رجال أعمال وأعضاء المجلس التنسيقى لمؤسسات القطاع الخاص لمناقشة سير عملية دخول مواد الإعمار إلى غزة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة