المغناطيس مش بس بيجذب المعادن ده بيعالج أمراض.. عجائب وغرائب العلاج المغناطيسى.. من القرن الـ16.. نجح فى إصلاح اعوجاج العمود الفقرى.. وطفل خارق جسمه يشبه المغناطيس يعالج سيدة بلمسة من يده

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 02:10 م
المغناطيس مش بس بيجذب المعادن ده بيعالج أمراض.. عجائب وغرائب العلاج المغناطيسى.. من القرن الـ16.. نجح فى إصلاح اعوجاج العمود الفقرى.. وطفل خارق جسمه يشبه المغناطيس يعالج سيدة بلمسة من يده طفل المغناطيس
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العلاج المغناطيسى وسيلة طبية للعلاج، تنطوى على وضع مغناطيس من حجم معين ونقاط قوة مختلفة على الجسم البشرى، وذلك بهدف تخفيف الألم وعلاج الأمراض المختلفة، وهو الوصف الذى وضعه موقع "هيلث" الأمريكى الطبى للعلاج المغناطيسى.

وهناك بعض التقارير تتحدث عن الشفاء مع العلاج المغناطيسى.

وأوضح الخبراء أن استخدام المغناطيس لعلاج الأمراض، يتم عن طريق ربط المغناطيس المعدنى الرقيق على الجسم (إما وحده أو فى مجموعات)، ويمكن استخدامه أحياناً فى القلائد أو الأساور المغناطيسية كعلاج، أو تعلق على بقع لزجة فى مكان معين من الجسم، وهناك مغناطيس معين يوضع بنعال الأحذية والبطانيات وسرائر النوم، كما أن المجوهرات المغناطيسية تكتسب شعبية كبيرة أيضا كوسيلة من وسائل الشفاء.

كما أشار الخبراء إلى أن هذا الاستخدام للمغناطيس فى علاج الأمراض قديم جداً بأكثر مما كنا نتصور، وأنه ثبت أن طبيب فى القرن ال16 اسمه باراسيلسوس بدأ باستخدام المغناطيس، لأنه يعتقد أن المغناطيس يمكنه القضاء على الأمراض المختلفة من الجسم بسبب خواصه المغناطيسية.

كما لاحظ الأطباء أن الرسوم المغناطيسية الإيجابية والسلبية لها تأثيرات مختلفة على الأنظمة البيولوجية البشرية.

وقد تم اختبار العلاج المغناطيسى علمياً، ولكن بشكل متقطع، وادعى بعض العلماء أنه يحسن من تدفق الدم .
وسلطت صحيفة "الديلى ميل" البريطانية، الضوء على وسيلة مبتكرة لعلاج اعوجاج العمود الفقرى باستخدام "مغناطيس"، حيث تم ذلك خلال شهر مارس الماضى على إحدى الحالات المرضية بإنجلترا، والتى تخص طفل البريطانى يبلغ من العمر 11 عاماً، يدعى ثين مارستون، والذى تعرض لإصابة مفاجئة فى عموده الفقرى وأدت إلى اعوجاجه، وتأخذ شكل حرف “S”، وهو يلعب لعبة جمباز الترامبولين.

واستخدم الجراحون جهازا حديثا أو وسيلة علاج مبتكرة تدعى "ماجيك"، والتى تعتمد على التحكم فى تمدد العظام باستخدام المغناطيس، وتم إدخال أكثر من مغناطيس حول العمود الفقرى وداخله، وتم التحكم فيهم جميعاً، باستخدام جهاز تحكم عن بُعد، عن طريق تكون مجال مغناطيسى حول العمود الفقرى والعظام والفقرات المعوجة، وضبطها لوضعها الأصلى تدريجياً.

وبالفعل نجحت الوسيلة المبتكرة المحتوية على المغناطيس فى علاج اعوجاج العمود الفقرى بعد مرور أكثر من 18 شهرا من العملية.

كما نشرت الصحيفة البريطانية فيديو لطفل خارق، لم يبلغ السادسة، لكن له قدرات خارقة للطبيعة، حيث يستطيع أن يجذب المشغولات المعدنية كالملاعق والصوانى والهواتف المحمولة، والأشياء الصلبة كالحديد إلى جسده.

ومن المذهل أنه استخدم قوته الخارقة، فى معالجة قدم امرأة من جيرانه، عن طريق لمسها بإصبع يديه، ثم تم شفاؤها على يديه.

وأضاف الخبراء أن العلاج المغناطيسى هو علاج آمن، ومع ذلك، فإن الأجهزة الطبية مثل منظم ضربات القلب المزروع أو المضخات يمكن أن تتأثر بالمغناطيس، وهذا يعنى أنه ينبغى إجراء فحص طبى شامل قبل إجراء العلاج المغناطيسى لعلاج الأمراض.

ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة