لمحبى الحيوانات الأليفة.. 9 إيماءات لذيل القطط لها مقابل فى لغة الكلام.. فرد الذيل على الأرض "مستاءة".. رفعه لأعلى "سعيدة".. الهز "أشعر بالحب".. إسقاطه لأسفل "قلق" ووقوف شعر الذيل "موت من الخوف"

الأحد، 09 نوفمبر 2014 02:18 م
لمحبى الحيوانات الأليفة.. 9 إيماءات لذيل القطط لها مقابل فى لغة الكلام.. فرد الذيل على الأرض "مستاءة".. رفعه لأعلى "سعيدة".. الهز "أشعر بالحب".. إسقاطه لأسفل "قلق" ووقوف شعر الذيل "موت من الخوف" قطط
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتقد البعض أن الحيوانات لا تستطيع التعامل والتفاعل المباشر مع صاحبها على الرغم من أن بعض النظريات المتخصصة بالطب البيطرى أثبتت بشكل واضح أن الحيوانات الأليفة تتميز بلغتين إحداهما صوتية للتعامل مع بعضها البعض والأخرى إيمائية للتعامل مع البشر، وتعتبر القطط على رأس هذه الحيوانات التى بإمكانها التواصل مع البشر من خلال استخدام أعضائها المختلفة فى إصدار بعض الحركات التى لها مقابل فى لغة الكلام.

يقول الدكتور "مصطفى كرم" أخصائى الطب البيطرى: ذيل القط هنا هو العضو البديل للسان لدى الإنسان، فمن الممكن أن يتحدث من خلاله ومن خلال حركته مع صاحبه، لذلك من المفترض أن يتعرف المبتدئون فى مجال تربية القطط على هذه الحركات التى قد تخلق جوا من التفاهم والتفاعل بين الطرفين، وتمكنهم من تعويد قططهم على بعض العادات التى تسهل تربيتهم.

كما أنها تخرج صاحبها من أزمة عدم إدراك مطالبها وتجعله يفهمها ويلبى طلباتها ويكافئها على أعمالها الجيدة، أو يعاقبها إذا ما وقعت فى خطأ، وفيما يلى بعض الصور الموضحة لأكثر 9 إيماءات استخداما بالنسبة للقطط قد تجعلنا نجيد إقامة حوار كامل معهم.

3 أوضاع للذيل يعبروا عن جمل
3 أوضاع للذيل يعبروا عن جمل " أنا مستاء، أنا سعيد، أنا خائف"

عندما يلقى القط ذيله على الأرض مفرودا مع ثنى طرفه ووقوفه نصف وقفه متكئا على يده الأمامية يعبر ذلك عن حزنه الشديد واستيائه من موقف ما ربما يكون غيره على صاحبه أو اعتراض على أمر، أما فى حال رفعه لأعلى مع ثنيه بشكل خفيف هنا هو يعبر عن فرحته أو سعادته العارمة بموقف ما أو بطعام يروق له، وعندما يوقف شعر ذيله وينزل به بشكل متعمد مع إرجاع الأذن إلى الخلف هنا يصرح بخوفه وقلقه من أمر ما.

3 أوضاع للذيل بديل لجمل
3 أوضاع للذيل بديل لجمل "أنا أحبك أنا مهتم كثيرا، لنصبح أصدقاء"

عندما يرفع القط ذيله بشكل مستقيم دون أى انحناءات هنا فهو يعنى جملة "أنا أحبك، وفى حال رفعه وتثبيته بشكل عرضى مع توجيه الرأس إلى الأمام فهو هنا يعلن عن اهتمامه، أما إذا رفع ذيله لأعلى وثنى نهايته بشكل دائرى ملحوظ فهو يعبر عن رغبته فى بداية علاقة صداقة قوية.

3 إيماءات تعبر عن جمل
3 إيماءات تعبر عن جمل "أنا غاضبة، أشعر بالقلق، أشعر بالحب"

أما إذا اقشعر ذيله مع رفعه دون إرجاع فهنا يقصد جملة "أنا غاضب"، أما إذا أنزل ذيله مع ثنى طرفه لأعلى فهنا هو يشعر بالقلق، وفى حال هز ذيله يمينا ويسارا فهنا هو يشعر باستلطاف.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة