وزارة الدفاع الأمريكية تخصص 1.6 مليار دولار لتدريب القوات العراقية

السبت، 08 نوفمبر 2014 12:07 م
وزارة الدفاع الأمريكية تخصص 1.6 مليار دولار لتدريب القوات العراقية القوات العراقية ـ صورة أرشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية تخصيص 1.6 مليار دولار لحزمة التدريب والدعم للقوات العراقية ضد تنظيم "داعش".

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جون كيربى - حسبما نقله راديو "سوا" الأمريكى اليوم السبت، إن هذه الحزمة جزء من الميزانية التى طالبت بها إدارة الرئيس باراك أوباما بقيمة 5.6 مليار دولار للقضاء على تنظيم "داعش".

وأضاف أن الحزمة ستخصص لبرنامج التدريب والاستشارة العسكرية الذى وافق عليه البيت الأبيض، أمس ويشمل إرسال 1500 موظف غير مقاتل إلى العراق خلال الأشهر القادمة لزيادة فاعلية الاستشارة وتأهيل القوات العراقية.

كان البنتاجون قد أعلن أمس موافقة الرئيس أوباما على طلب وزير الدفاع تشاك هيجل إرسال هؤلاء المتخصصين استجابة لطلب بغداد وتقييم القيادة المركزية الأمريكية للقوات العراقية وأيضا التقدم الذى أحرزته القوات العراقية على الأرض.

ومن المقرر أن تنشئ القيادة المركزية الأمريكية خلال الأشهر المقبلة مركزين للاستشارة ومتابعة العمليات خارج بغداد وأربيل، بالإضافة إلى إنشاء عدد من المراكز التدريبية للفرق العسكرية العراقية وبالتحديد تسع فرق عراقية وثلاث من قوات البشمركة الكردية، وستكون تلك المواقع فى شمال وجنوب وشرق العراق بمشاركة قوات التحالف للولايات المتحدة فى تلك المواقع لدعم ومساندة قدرات القوات العراقية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة