مستوطنون يقتحمون "برك سليمان" بمدينة بيت لحم

الجمعة، 07 نوفمبر 2014 11:57 ص
مستوطنون يقتحمون "برك سليمان" بمدينة بيت لحم مستوطنون يهود
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الجمعة منطقة "برك سليمان" جنوب مدينة "بيت لحم" جنوب الضفة الغربية المحتلة وذلك بحماية أمنية مشددة.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية بأن نحو 100 مستوطن اقتحموا منطقة "البرك" عبر الطرق الجبلية قادمين من مستوطنة "افرات" والبؤر الاستيطانية الجاثمة قرب المنطقة بحراسة مشددة وتمركزوا على "البرك الثلاث".

وذكرت أن المستوطنين أدوا شعائر تلمودية فى المنطقة قبل الانسحاب.. مشيرة إلى أن مثل هذه الأعمال الاستفزازية تكررت فى الفترة الماضية .

وفى سياق منفصل، أعلنت شرطة الاحتلال، فى بيان عممته صباح اليوم ، عن ارتفاع عدد المقدسيين الذين تم اعتقالهم خلال أسبوعين إلى 200 شخص بعد قيام أفرادها باعتقال 12 شابا وفتى فجر اليوم والليلة الماضية من مختلف أرجاء المدينة.
وبررت شرطة الاحتلال توقيف وتحويل هؤلاء المواطنين إلى مراكز التحقيق والاعتقال بضلوعهم ب "الإخلال بالنظام" فى المدينة على حد تعبيرها.

ومن ناحية أخرى، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلى صباح اليوم المدخل الرئيسى لقرية "عابود" شمال غربى مدينة "رام الله" بالضفة الغربية المحتلة بالمكعبات الاسمنتية لتمنع بذلك خروج ودخول المواطنين من وإلى القرية.

وجاءت عملية الإغلاق هذه فى أعقاب إلقاء زجاجة حارقة على سيارة للمستوطنين مساء أمس (الخميس) بينما كانت تسير فى الشارع الرئيسى المحاذى للقرية والتى لم تؤد إلى وقوع إصابات.

وفى أعقاب هذا الإغلاق، سيضطر سكان القرية إلى تغيير مسارهم للدخول والخروج من خلال القرى المجاورة والتى ستزيد مسافة الطريق لوقت أطول، فضلا عن أن هذه الطرق ترابية ووعرة.
واعتبر أهالى القرية عملية إغلاق المدخل الرئيسى للقرية بمثابة عقاب جماعى لسكان القرية التى يبلغ تعداد سكانها نحو 4 آلاف نسمة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة