مدربة تنمية بشرية: غيّر معتقداتك تصنع طفلا متميزا

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 01:20 ص
مدربة تنمية بشرية: غيّر معتقداتك تصنع طفلا متميزا زينة أحمد زايد مدربة التنمية البشرية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثيرٌ من الآباء والأمهات لديهم مشاكل فى التربية مع أبنائهم، خصوصا من هم فى سن صغيرة نتيجة ارتباطهم بالبرامج التليفزيونية والموجهة للأطفال، والتى من الممكن أن تحتوى على أفكار وعادات سلبية، علاوة على أن الأطفال يجلسون كمستخدمين لمواقع التواصل على شبكة الإنترنت دون رقابة كافية على ما يشاهدونه، وهنا تقدم زينة أحمد زايد، مدربة التنمية البشرية روشتة لصناعة طفل متميز.

وتقول: لكل وظيفة فى الحياة مقوماتها ومتطلباتها، وكذلك الأمومة، فهى أيضا وظيفة لها مقومات، حيث إن الأم المتميزة لا بد أن تكون مبدعة تجرب وتفكر، حتى يصبح أبناؤها ممتازين وليسوا أطفالا عاديين.

وتشير إلى أن كل الآباء والأمهات يتعرضون للضغوط والتعب من أجل هدف واحد، وهو تحقيق الراحة والأمان للأبناء، لذا فلا بد وأن يجتهدوا أيضا لكى يجعلوهم أطفالا مميزين.

وتوضح أن الأب والأم المميزين يقدمون أطفالا مميزين للمجتمع، مضيفة أن هناك معادلة لإنجاب طفل مميز، وهذه المعادلة مكونة من الصبر، الحنان، الحكمة والدعم.

وتتابع أنه من المهم أن تفكر فى سلوك ابنك بطريقة إبداعية، أى تغير بوصلة معتقداتك، فمثلا بدلا من أن تقول "ابنى عنيد ومطلع عينى" تقول "ابنى شخصيته قوية لكن تحتاج للتقويم"، بمعنى أن ترى سلبيات أبنائك إيجابيات، وبذلك تخلق طفلا متميزا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة