تجديد حبس 7 مسجلين خطر لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار بمقابر الخليفة

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 11:28 ص
تجديد حبس 7 مسجلين خطر لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار بمقابر الخليفة تنقيب عن الآثار - صورة أرشيفية
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة بتجديد حبس 7 مسجلين خطر 15 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار داخل أحد المدافن بمنطقة الخليفة.

ووردت معلومات للمقدم أحمد يسرى رئيس مباحث قسم شرطة الخليفة، تفيد قيام 7 أشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل إحدى المقابر، فتم تشكيل فريق بحث من رجال المباحث للتحقق من صحة المعلومات بإشراف اللواء عصام سعد نائب مدير المباحث العاصمة.

وتم ضبط المتهمين، وتبين أن خالد.م."تربى"، ومقيم بدائرة قسم خليفة، سهل دخولهم إلى المدافن للتنقيب عن الآثار فى مدفن المرحوم موسى.ا. بمقابر الخليفة، وتم ضبط المتهم الأول وبحوزته بندقية خرطوش، وبحوزة المتهم الثانى فرد خرطوش، وبحوزة المتهم الثالث سيف، والرابع فرد خرطوش، وبحوزة المتهم الخامس "سنجة"، وبتفتيش حوش المدفن عثر على معدات الحفر.

وقال المتهمون فى التحقيقات إنهم تعرفوا على بعضهم بقصد استخراج مقبرة أثرية داخل المقابر، كان الأهالى يرددون حكايتها خلال السنوات الماضية، وأضافوا أن الفكرة اختمرت فى عقولهم وقرروا الحفر وتم ضبطهم، واعترفوا بحيازة المضبوطات بقصد الدفاع عن النفس، وتأمين المنطقة من السكان المحيطة، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 8025 سنة 2014، وأمرت النيابة بحبسهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة