وزير الثقافة العراقى يفتتح المعرض الأول للفنان "كريم المحياوى"

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 09:04 م
وزير الثقافة العراقى يفتتح المعرض الأول للفنان "كريم المحياوى" جانب من الافتتاح
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح وزير الثقافة العراقى فرياد رواندزى، المعرض الشخصى الأول للفنان "كريم المحياوى"، الذى أقامته دائرة الفنون التشكيلية فى وزارة الثقافة العراقية، أمس، بالتعاون مع المركز الثقافى العراقى للخط العربى والزخرفة.

وتجول الوزير فى أروقة المعرض، ورافقه وكيل الوزارة طاهر ناصر الحمود، ومدير عام دائرة الفنون التشكيلية الدكتور شفيق المهدى، ومدير عام دائرة الشئون الإدارية رعد علاوى، ومدير عام دائرة قصر المؤتمرات فلاح العانى.

وأعرب الفنان كريم المحياوى عن سعادته باهتمام الوزير لرعايته هذا المعرض وحضوره وتكريمه، وقدم الفنان إحدى لوحاته هدية رمزية للوزير تعبيرًا عن شكره وامتنانه.

وأكد وكيل الوزارة طاهر الحمود، ضرورة احتضان المواهب الفطرية، والتى تعتبر مسئولية كبرى تقع على وزارة الثقافة، لأن الفنان الفطرى فنان حقيقى، وفنان أصيل يضع روحه فى ما يكتب وفيما يرسم.

ودعا "الحمود" إلى إقامة دائرة الفنون التشكيلية هذه المعارض واحتضانها للفنان الكبير"كريم المحياوى"، معتبرًا هذه البادرة بادرة مهمة جداً، ويجب اتباعها بمبادرات لاحقه، مشيرًا إلى أن هناك فنانين فطريين كثيرين فى العراق من فنانات وفنانين ربما لم يأخذوا فرصتهم.

وأكد "الحمود" على أن مسئولية وزارة الثقافة هى البحث عن هؤلاء الموهوبين وتقديم الدعم المطلوب لهم، وتوفير كل أجواء الإبداع العمل بالشكل الذى يمكنهم من التعبير عن ذاتهم، وعن مواهبهم الفنية الصريحة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة