السيسى يتقدم على أردوغان فى تصويت "التايم" لاختيار شخصية 2014

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 04:49 م
السيسى يتقدم على أردوغان فى تصويت "التايم" لاختيار شخصية 2014 الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت نسمة عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ الماراثون السنوى لمجلة "تايم" الأمريكية والتى تطرح فيه أهم الشخصيات العالمية التى ستحتل غلاف يناير 2015، لكى يصبح هذا الشخص هو شخصية عام 2014، وأحرز الرئيس عبد الفتاح السيسى تقدمًا على الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

ويتم الاختيار هذا العام بين أكثر 50 شخصية حصلت على أعلى نسبة تصويت من المحررين، ليبدأ دور القراء فى التصويت الإلكترونى لتحديد الشخصية التى تستحق لقب شخصية عام 2014.

وقد نشرت المجلة الأمريكية نتائج التصويت منذ 19 نوفمبر حتى تلك اللحظة، لإتاحة الفرصة للقراء لاختيار شخصيتهم المفضلة حتى الساعة 11:59 مساء يوم 6 ديسمبر، وتعلن النتيجة يوم 10 ديسمبر عن شخصية غلاف يناير 2015.

المنافسة هذا العام خالفت التوقعات عن الشخصيات المألوفة التى عادة ما تترأس التصويت، فقد تفوق رئيس وزراء الهند على كل زعماء العالم وحصل على المركز الأول من نسبة الأصوات، أما المركز الثانى فقد احتله شخصية اعتبارية وهم متظاهرو "فيرجسون" الأمريكيون الذين انتفضوا ضد مقتل مراهق أسود على يد شرطى وتبرئة هذا الشرطى على يد القضاء.

أما عن الغريمين، الرئيس الأمريكى باراك أوباما والرئيس الروسى فلاديمير بوتين فقد أحدث التصويت فجوة أكبر بينهما، فأتى بوتين فى المركز الثالث بنسبة تصويت 6.4% وتراجع أوباما إلى المركز العاشر بنسبة 2.3%.

الطفلة الباكستانية مالالا يوسف زاى احتلت المركز الرابع، يليها الأطباء والممرضات من محاربى مرض الإيبولا فى العالم، وجاء الأب فرانسيس بابا الفاتيكان فى المركز التاسع، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فى المركز السابع عشر، ويأتى فى ذيل القائمة جاء روجر جوديل، مفوض الرابطة القومية لكرة القدم الأمريكى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة