أشياء يحذر تناولها قبل النوم.. تجنب القهوة والمشروبات الغازية.. توقف عن شرب الماء قبله بساعة ونصف.. وابتعد عن الطماطم والفلفل والسمك واللحوم المصنعة

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 09:03 م
أشياء يحذر تناولها قبل النوم.. تجنب القهوة والمشروبات الغازية.. توقف عن شرب الماء قبله بساعة ونصف.. وابتعد عن الطماطم والفلفل والسمك واللحوم المصنعة أشياء يحذر تناولها قبل النوم
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت تواجه صعوبة فى النوم أو تشعر بالقلق فى الليل ولا تتمتع بليلة نوم هادئة، فتوقع أن يكون نظامك الغذائى مسئولاً عن هذه الحالة.

حيث أوضحت أخصائية التغذية شيلى ريدموند، مؤلفة كتاب “Eat Well and Be Fabulous”، عبر موقع “Women’s Health” الأمريكى، أن هناك أطعمة يجب تجنبها للحصول على ليلة نوم جيدة مريحة فى أى وقت من الأوقات والتى تشمل الآتى:

1- الكافيين

من المعروف أن الكافيين يساعد على الاستيقاظ ويحفز الانتباه، وما لا نعرفه أن القهوة والمشروبات الغازية ليسوا المذنبين فقط، حيث إن الأدوية المسكنة التى نأخذها من الصيدلى التى تسمى “OTC”، لتخفيف الألم والذهاب إلى النوم، قد تحتوى على الكافيين، لذلك يجب التأكد من المشروبات والأدوية التى نتناولها قبل النوم مباشرة، ويجب الامتناع عن تناول مثل هذه الأشياء قبل النوم بثمانى ساعات.

2- الكحول

وقالت ريدموند، إن كوبا من النبيذ قد يبدو أنه سوف يساعدك على الاسترخاء والنوم، ولكن وجدت فى الواقع العديد من الدراسات أن الكحول يسبب الاستيقاظ ليلاً.

3- السوائل

مياه الشرب تعتبر شيئا أساسيا بالنسبة لفقدان الوزن والبقاء فى صحة جيدة، ولكن يمكن أن يكون لها أثر جانبى مؤسف لإيقاظك من النوم للدخول إلى الحمام، حيث إن دقيقتين من الصحو يقطع دورة النوم الخاصة بك، لذلك تجنب شرب السوائل قبل النوم بحوالى 60-90 دقيقة، حتى تتمتع بنوم متصل وهادئ.

4- الأطعمة المخمرة

الثيامين، وهو من الأحماض الأمينية الموجودة فى الأطعمة المخمرة، يحفز الدماغ وبالتالى يساعد على الإستيقاظ، مثل الجبنة القديمة، السمك المدخن، واللحوم المعالجة مثل السجق والسوسيس وغيرها، لذلك يجب تناول الأطعمة الطاذجة قبل النوم.

5- الطماطم والأحماض والأطباق الحار

أى طعام يحتوى على الكثير من الأحماض يمكن أن يسبب حرقة وعدم الراحة أثناء الليل والتى تشمل على الطماطم والأطباق الحارة، كما أوصت ريدموند بالبقاء بعيدا عن هذه الأنواع من الأطعمة ما لا يقل عن ثلاث ساعات قبل النوم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة