توقيع اتفاقية بـ 200 مليون دولار مع صندوق خليفة للمشروعات الصغيرة

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 10:26 ص
توقيع اتفاقية بـ 200 مليون دولار مع صندوق خليفة للمشروعات الصغيرة نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع الدكتورة نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى اليوم، اتفاقية دعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر بقيمة 200 مليون دولار مع صندوق خليفة الإماراتى لتمويل مشروعات متناهية الصغر فى مصر.

ومن المقرر أن يحضر التوقيع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والدكتور سلطان أحمد الجابر وزير الدولة فى الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وحسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع.

وتوقع سها سليمان أمين عام الصندوق الاجتماعى للتنمية، الاتفاقية الخاصة بالمشروع مع الدكتور إبراهيم المنصور الرئيس التنفيذى للعمليات فى صندوق خليفة لتطوير المشاريع، حيث إن الصندوق الاجتماعى للتنمية هو الجهة المسئولة عن التنفيذ.

وتستهدف الاتفاقية المناطق الريفية الأكثر فقرا والفئات الأكثر احتياجا خاصة المرأة والشباب، من خلال ما تتيحه من تمويل لسلسة متكاملة من المشروعات متناهية الصغر، على أن يخصص 75% للمناطق الريفية و25% لمشروعات يكون المستفيد منها من السيدات.

ويُقدّر عدد المشروعات المستهدف تنفيذها من خلال الاتفاقية حوالى 197.524 مشروع، منها حوالى 49.383 مشروع يستهدف تنفيذها من خلال المرأة، كما يبلغ إجمالى فرص العمل المستهدف إتاحتها حوالى 167.709 فرصة عمل، وهو ما يسهم فى دفع عجلة الاقتصاد بمشاركة من جميع فئات المجتمع، وتعزيز ثقافة وفكر العمل الحر عبر مزيد من الإنتاج والابتكار والتطوير الأمر الذى يتسق مع توجهات الدولة فى المرحلة الراهنة.

وقالت الأهوانى إن توقيع هذه الاتفاقية يعكس قوة العلاقات مع دولة الإمارات وعمق الروابط المشتركة بين البلدين، وأوضحت أن هذه الاتفاقية تتميز بالطابع التنموى، مشيرة إلى أنها ذات شروط إقراض ميسرة حيث تبلغ مدة القرض 15 عاما، وفترة سماح 6 سنوات .


موضوعات متعلقة

تراجع واردات كوريا الجنوبية من النفط الإيرانى 32.7% فى أكتوبر












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة