وصلة ردح بما لا يخالف شرع الله بين السلفيين.. "النور" يتهم الوطن بسرقة صفحته الرسمية والتصرف بطريقة "جبانة".. والوطن يرد: زورتم لسرقة "النور كله" بمباركة "برهامى" وخرجتم عن التيار الإسلامى

الخميس، 20 نوفمبر 2014 03:23 ص
وصلة ردح بما لا يخالف شرع الله بين السلفيين.. "النور" يتهم الوطن بسرقة صفحته الرسمية والتصرف بطريقة "جبانة".. والوطن يرد: زورتم لسرقة "النور كله" بمباركة "برهامى" وخرجتم عن التيار الإسلامى ياسر برهامى
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتدم الصراع من جديد بين حزبين محسوبين على التيار السلفى ألا وهما حزب النور الذراع السياسية للدعوة السلفية وحزب الوطن الذى يرأسه الدكتور عماد عبد الغفور مساعد الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسى، وحدث بينهما ما يشبه وصلة ردح بين قيادات الحزبين، بعدما اتهم حزب النور، حزب الوطن بسرقة صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وتقدم الحزب السلفى بدعوى قضائية ضد المتحدث باسم حزب الوطن محمد نور، فيما رد الحزب الآخر بأن الدعوة السلفية استولت على حزب النور بإجراء انتخابات مزورة، وإلى التفاصيل كاملة.

قال محمد عياد القيادى بحزب النور إن مجموعة من المنشقين عن حزب النور فى وقت سابق، وكونوا حزبا لهم انضم لتحالف دعم الإخوان تحت مسمى "حزب الوطن"، وقام هؤلاء بسرقة صفحة حزب النور القديمة عمدا وعلما وبدأوا بعمل جبان بنشر بيانات باسم حزب النور الذى اشنقوا عنه وللدعوة لما أسموه بـ"الثورة الإسلامية" المزعومة رغم أن هذه الصفحة مغلقة منذ حدوث ذلك الانشقاق المحمود، الذى امتن الله علينا به فضلا وتكرما.

وأضاف فى بيان له أمس الأربعاء: "قد فعلوا ذلك إمعانا فى تشويه صورة الحزب الذى اختلفوا معه دون وازع من دين أو خلق ولم يتقوا الله فى فعلهم ولم يكونوا أمناء على ذلك، وقد فعلوا ما فعلوا وهم ينتسبون لحزب آخر وهو "الوطن" وكان يجب عليهم أن يكتبوا باسم حزبهم ما شاءوا بدلا من هذا التصرف الجبان اللئيم".

وطالب عياد حزب الوطن بأن يفصحوا عن حقيقة موقفهم من تلك الدعوات لما يعرف بالثورة الإسلامية وأن يكونوا شجعان ويقولوها على لسان حزبهم ورجالهم.

وأوضح أن الحزب قام برفع دعوى قضائية ضد السارقين لصفحته والمنتحلين صفة حزب النور رغم معارضتهم له.

ورد عليه الشيخ راضى شرارة عضو الهيئة العليا بحزب الوطن، والقيادى السابق بحزب النور، موجها انتقادا حادا للدعوة السلفية وحزبها السياسى النور، وعلى رأسهم الشيخ أحمد الشريف عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية.

وأكد "شرارة" فى بيان حمل عنوان "حتى لا تغيب الحقائق ويدلس التاريخ" أن الدعوة السلفية استولت على حزب النور بعد تأسيسه بإجراء انتخابات وصفها بالمزورة.

وقال "شرارة ": "حزب النور ملك للمؤسسين قانونا وشرعا فهم الذين ضحوا من جهدهم وأموالهم وتعرضوا لكل أذى أصابهم، ولقد تم الاستيلاء على الحزب بانتخابات مزورة بمباركة الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة، وتم وضع 1730 شكوى تزوير بين يدى مجلس أمناء الدعوة، الذين لم يبحثوا الأمر بجدية اعتمادا على ما يفعله مجلس الإدارة المهيمن عليه فريق الدكتور ياسر برهامى .

وأضاف "لقد رفض الدكتور عماد عبد الغفور تحويل الأمر للقضاء للفصل فى أمر الحزب الذى كان سوف يؤل إلى أحد أمرين أن يعود الحزب لأصحابه أو يتم تجميده، وأذكر له قولا مشهورا أخذه من كتاب ربنا "قال يا ابن أم لا تشمت بى الأعداء" فقال نترك لهم الحزب ولا نشمت فينا أحدا، ومع ذلك لم يتركوه وأصابه كل الأذى حتى قيل فى حقه ما لا أستطيع ذكره هنا .

وتابع: "تركنا لكم حزب النور وقد تبوأ صدارته كل من كان يقول برفض إنشاء حزب للدعوة وعلى رأسهم المهندس جلال مرة وغيره، ومن رفض استخراج رقم عضوية، وقالوا نحن طلبة علم ولن نعمل بالسياسة ومع ذلك استولوا على الحزب إما بالتعيين من مجلس الإدارة أو انتخابات مزورة".

وأضاف "لقد ذكرت أنه إذا كان هناك أموال صرفت فمن الممكن دفعها ونحن نقول لا نريد منكم سوى الديون التى تركتموها على الحزب بمعرفة سيد مصطفى نائب الحزب حاليا، وهى عبارة عن ديون الجريدة التى لم تدفع من رواتب موظفين وديون على رئيس الحزب بشخصه وليست بصفته وحقوق مالية"، مضيفاً: "ولقد طلبنا من الحزب بعد الانفصال بتشكيل لجنة لبحث الديون والصفحة واتصلت بسيد مصطفى وأبلغته ذلك بنفسى وانتظرنا أن يرد أحد أو يتعاون وهذا لم يحدث ثم بعد ذلك كانت لديكم مطبوعات فى المقر الرئيسى تم توصيلها لكم حتى لا تهلك، حتى نثبت لكم أننا نريد أن نصفى ونرد لكم كل شىء.

وأضاف فى رسالته الموجهة لحزب النور والدعوة السلفية: "نتفق أو نختلف أنتم خرجتم من معادلة التيار الإسلامى وأصبحتم فى صف الطرف الآخر المتغلب كما أصلتم لذلك، وبينتم هذا وهذه الصفحة جل من عليها هم من أبناء التيار الإسلامى الذى لا يراكم الآن معه، ولقد أنشأتم صفحة أخرى منذ أن فارقناكم وهى تحمل أفكاركم الجديدة، ومع ذلك لم تتعد 75 ألفا فهل تظن برجوع الصفحة أنك تحصل على شباب التيار الإسلامى".

فيما طالب الشيخ أحمد الشريف عضو مجلس شورى الدعوى السلفية حزب الوطن المحافظة على الحقوق والحدود التى بين الحزبين، قائلا إن من أبسط هذه الحقوق عودة الصفحة الرسمية لحزب النور للحزب أو أغلاقها .


محمد عياد يرد على صفحته
محمد عياد يرد على صفحته

راضى شرارة يفتح النار
راضى شرارة يفتح النار

أحمد الشريف على خط النار
أحمد الشريف على خط النار








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة