دراسة أسترالية: تدخين الفتيات قبل سن 13 يعرضهن لآلام وتشنجات الحيض

الخميس، 20 نوفمبر 2014 01:17 م
دراسة أسترالية: تدخين الفتيات قبل سن 13 يعرضهن لآلام وتشنجات الحيض صورة ارشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يرتبط التدخين بزيادة خطر مشاكل صحية عديدة، وقد نشرت دراسة جديدة فى مجلة “BMJ” لمكافحة التبغ، تؤكد أن النساء اللواتى بدأن التدخين قبل سن 13 كن أكثر احتمالا للتعرض لتشنجات الحيض الشديدة المزمنة عن غير المدخنات.

ويشار إلى تشنجات الحيض، بأنها فترة الألم أو عسر الطمث، وتؤثر على حوالى 91٪ من النساء طوال حياتهم الإنجابية، و29% من هؤلاء النساء، يصابون بتشنجات الحيض الشديدة.

وعلى الرغم من أن العديد من النساء قد يكن قادرات على الاستمرار يوماً بعد يوم بطبيعتهم خلال تشنجات الحيض، إلا أنهم يصابون بالإنهاك الشديد فى أيام أخرى، وقد تكون تلك الفترة من الألم هى السبب الأكثر شيوعاً فى ضياع الكثير من وقت الدراسة والعمل للنساء والمراهقات فى سن 20 عاماً.

ووفقاً لفريق البحث، بما فى ذلك الدكتور كونغ جو من جامعة كوينزلاند فى أستراليا، أكدوا أن الدراسات السابقة قد توصلت إلى نتائج مختلطة بين التدخين وتشنجات الحيض الشديدة.

وعلى هذا النحو، قام الدكتور جو وزملاؤه بدراسة هذه العلاقة بمزيد من التفصيل، وبحث فى كيفية تأثير التدخين على إصابة المرأة بتشنجات الحيض مع مرور الوقت. وحلل فريق البحث 9067 من الشابات الذين كانوا جزءا من دراسة أسترالية طبقت على صحة المرأة منذ عام 1996، وكانت تتراوح أعمارهن بين 18-23 عاماً.

ووجد الباحثون أن الفتيات المدخنات فى سن المراهقة ظهرت لديهن تشنجات الحيض أكثر شدة من الفتيات الأخريات غير المدخنات.


يتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى Health@youm7.com











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة