بين آلام الحمل و"جلد الذات".. مشاعر تخفيها عنك أمك

الأحد، 16 نوفمبر 2014 08:05 م
بين آلام الحمل و"جلد الذات".. مشاعر تخفيها عنك أمك حنان الأم – أرشيفية
كتبت - رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ أن يخبرها الطبيب بأنها الآن أصبحت "حامل" فهى تشعر بمشاعر متضاربة كثيرا، وعلى مدار 9 أشهر تعانى من بعض القلق والتوتر بشأن هذه التجربة التى لا تعرف الكثير عنها، هذا القلق الذى يزداد مع اقتراب موعد "الوضع"، فهناك الكثير من التفاصيل التى لم تخبرك أمك بها عن هذه التجربة الصعبة بكل تأكيد وهذا ما رصده موقع "huffingtonpost".

1- بكت كثيرا وأنت فى طريقك إلى الدنيا هذه المشاعر المتضاربة بين سعادتها وأنت تخرج إلى دنياها وبين آلمها الذى لا يوصف فى هذه اللحظة، لم تخبرك عن سعادتها المختلطة بالخوف بالتأكيد لم تشعر بكم الألم الذى تكبدته من أجل أن تأتى للدنيا.
2- إذا كانت آخر قطعة من "الكيك" موجودة بالصحن فبالتأكيد ستنظر إليك لتعرف ما إذا كنت تحتاجها أم لا فهى تشعر بالسعادة عندما تمتلئ "بطنك الصغير" بالطعام.
3- أثناء الحمل بك كانت تشعر بالخوف الدائم، تفعل أقصى ما فى جهدها لكى تحافظ عليك، ولكى تأتى إلى هذا العالم بكامل صحتك فحاولت قدر الإمكان على أن تتبع خطوات وتتطلع لمعرفة المزيد يوميا لكى تكون على أفضل ما يرام.
4- لم تخبرك أيضا عن هذا الشعور الدائم بالسخط على نفسها، لأنها تحاول دائما أن تكون أما مثالية لك، تلوم نفسها على أخطاء بسيطة تقع بها من الممكن أن تتسبب فى حزنك وعلى الرغم من كونها إنسان إلا أنها تحاول دائما أن تصل معك حد الكمال.
5- لم تعلم كم المشاعر الحزينة التى تسيطر عليها فى كل مرة ترى دموعك تنهمر مرات عديدة، لم تخبرك عن عدد المرات التى تحطم فيها قلبها وأنت تعلن عن آلم بداخلك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة