بالصور.. وفر الوقت وشغل البرامج المختلفة بضغطة زر كيبورد واحدة

الأحد، 16 نوفمبر 2014 12:02 ص
بالصور.. وفر الوقت وشغل البرامج المختلفة بضغطة زر كيبورد واحدة كى بورد
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتاج بعض المستخدمين أحيانا إلى تثبيت الكثير من البرامج المختلفة التى تساعدهم فى تأدية أعمالهم المختلفة، حيث يقومون بعمل اختصار لهذه البرامج على سطح المكتب كما يقول تقنى الكمبيوتر "ياسر فتحى"، مضيفا أن كثرة وجود هذه الاختصارات قد يسبب ضجر المستخدم، كما أنه يستهلك الكثير من الوقت للعثور على البرنامج المطلوب.

وأوضح "ياسر" أن نظام التشغيل Windows7 يوفر للمستخدمين خاصية "الوصول السريع للبرامج"، والتى تمكن المستخدم من استعمال اختصارات لوحة المفاتيح وتخصيص اختصار معين لكل برنامج يريد المستخدم فتحه.

وأضاف أنه يمكن فعل ذلك بخطوات بسيطة للغاية، فلو افترضنا مثلا أن البرنامج الذى نرغب فى عمل اختصار له هو برنامج " Adobe Reader"، فعلى المستخدم الوقوف على أيقونة البرنامج الموجودة على سطح المكتب، ثم يضغط عليها بزر "الماوس" الأيمن لعرض القائمة المختصرة، والتى يختار منها "Properties".


نختار Properties من القائمة المختصرة
نختار Properties من القائمة المختصرة
يجد المستخدم أمامه نافذة تعرض خصائص البرنامج والتى تحتوى على عدد من التبويبات، والتى يذهب فيها المستخدم إلى تبويب Shortcut.


نجد عدة تبويبات نختار منها تبويب Shortcut
نجد عدة تبويبات نختار منها تبويب Shortcut
يذهب المستخدم إلى المربع الموجود أمام كلمة Shortcut Key، ويكتب بداخله الحروف التى يرغب فى تخصيصها للبرنامج من لوحة المفاتيح، ثم يضغطOK.


نحدد الاختصار ولنفرض أنه رقم
نحدد الاختصار ولنفرض أنه رقم "2"
وبمجرد تخصيص زر معين، يمكن للمستخدم بعدها فتح البرنامج بكل سهولة، بمجرد تواجده على سطح المكتب، فكل ما يحتاجه هو الضغط على الأزرار التى خصصها لهذا البرنامج، كذلك يمكن عمل هذه الميزة لأكثر من برنامج من خلال تكرار نفس الخطوات السابقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة