أمين عام المجلس الأعلى للطفولة بلبنان تشيد بجهود حماية الطفل المصرى

الأحد، 16 نوفمبر 2014 11:12 ص
أمين عام المجلس الأعلى للطفولة بلبنان تشيد بجهود حماية الطفل المصرى المجلس القومى للطفولة والأمومة
كتب محمد محسوب - نسمة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشادت ريتا كرم الأمين العام للمجلس الأعلى للطفولة بلبنان بالآلية التى يتبعها المجلس القومى للطفولة والأمومة فى تنفيذ برامجه لحماية الطفل، وخاصة خط نجدة الطفل كآلية لاستقبال شكاوى الأطفال فى خطر والمعرضين للعنف والمهمشين، وكذلك الأنشطة التى ينفذها لحماية حقوق الطفل المصرى وتحقيق المصلحة الفضلى له وحمايته من كافة أشكال العنف والاستغلال أو الإساءة.

جاء ذلك خلال زيارة "ريتا" للمجلس حيث التقت بعدد من خبرائه بهدف تبادل الخبرات بين الجانبين، والتعرف على أولويات عمل المجلس .

وأعربت الأمين العام للمجلس الأعلى للطفولة بلبنان عن تقديرها لمبادرة المجلس فى مساعدة الأمهات السجينات وأطفالهن بالتعاون مع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية من خلال توفير الدعم القانونى للأمهات السجينات من خلال وحدة الدعم القانونى للمجلس، وذلك فى إطار إنفاذ قانون الطفل المصرى ودستور 2014 .

كما تحدثت ريتا عن حالات العنف التى يتعرض لها الأطفال فى لبنان والإجراءات التى تتخذ لحماية الأطفال الأحداث وكيفية تقديم المساعدة القانونية، والتدخل الاجتماعى لحماية حقوق الأطفال الضحايا.

واستعرض خبراء المجلس خلال اللقاء البرامج والأنشطة التى ينفذها والإنجازات التى تحققت فى مجال صحة المراهقين، ووحدة مناهضة الاتجار بالبشر الأطفال والنساء، وبرنامج الحد من الفقر والحقوق القانونية للأطفال والنساء والمراهقين، وتوعية الشباب المصرى بالهجرة الآمنة وبدائلها للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية للأطفال ومبادرة تعليم البنات .

وفى نهاية اللقاء تفقدت الأمين العام لمجلس الطفولة بلبنان خط نجدة الطفل 16 ألف بالمجلس وأشادت بنظام تلقى البلاغات وكيفية التعامل معها، كما تفقدت أعمال غرفة المشورة الصديقة للأطفال والتى تهدف إلى تقديم الدعم النفسى لهم من خلال الأخصائيين النفسيين بالمجلس واستقبال الأطفال من كافة محافظات الجمهورية الوارد بلاغات بشأنهم من خلال خط نجدة الطفل وخط الإعاقة (08008886666) وقطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة