"المصرى الديمقراطى": لقاء "البدوى" و"الجبهة المصرية" أثار غضب أعضائنا

الخميس، 13 نوفمبر 2014 01:08 م
"المصرى الديمقراطى": لقاء "البدوى" و"الجبهة المصرية" أثار غضب أعضائنا أحمد فوزى الأمين العام للحزب المصرى الديمقراطى
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أحمد فوزى الأمين العام للحزب المصرى الديمقراطى، أن لقاءات السيد البدوى رئيس حزب الوفد مع كل من ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال الأيام الماضية كانت مثيرة لغضب أعضاء الحزب واصفا إياها بالاستفزازية.

وأوضح أن الحزب ينتظر عقد اجتماع المجلس الرئاسى لتحالف الوفد ليستعرض "البدوى" من خلاله أسباب اجتماعه معهم وما الذى يسعى للعمل عليه الفترة القادمة.


وأضاف "فوزى" لـ"اليوم السابع"، أن الحزب تلقى أكثر من 30 توقيعا بالهيئة العليا للحزب تطالب بالانسحاب من تحالف الوفد بعد اللقاءات الأخيرة وكان رده هو والدكتور محمد أبو الغار رئيس حزب بالانتظار لحين سماع موقف "البدوى" من تلك اللقاءات، موضحا أن "المصرى الديمقراطى" حسم أمره من قبل بأنه لن يخوض على مقاعد القائمة بتحالف الوفد إلا من خلال قائمة قومية موسعة تضم التحالف والتيار الديمقراطى بأحزابه والمصريين الأحرار وقد يقبل بدخول مشروط لعناصر من "الجبهة المصرية" شريطة أن تكون حسنة السمعة ولا تعتبر 25 يناير مؤامرة، أو إن شغلت مناصب بجهاز الدولة التابع لنظام "مبارك" مثل صفوت النحاس وأحمد درويش لكن لم يتورطوا فى فساد.

وتابع فوزى قائلا "لكن ننضم لقائمة تضم تحالف الوفد والجبهة المصرية فقط، وذلك ليس لشخصهم بل لاختلاف استراتيجيتنا معهم والخط السياسى المتبع"، مشيرا إلى أنه فى حال تقبل أحزاب تحالف الوفد بضمهم على القائمة سيتخذ الحزب قرارا بالاستمرار فى تحالف الوفد والتنسيق على المقاعد الفردى وعدم دخول أى قائمة انتخابية.


وشدد "فوزى" أن الحزب لن يتحالف مع أى شخص يرى أن 25 يناير مؤامرة أو يوافق على قانون التظاهر أو يعتبر أن 30 يونيو انقلاب، مؤكدا أن "المصرى الديمقراطى" قام بكل جهوده لتجميع الأطراف الوطنية بقائمة ولم تنجح حتى الآن، مشيرا إلى أن الهيئة العليا للحزب ستجتمع 26 نوفمبر الجارى وسيستعرض كل تلك المشاورات عليها ليتم حسم الموقف تجاه تحالف الوفد.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة