جامعة بنى سويف: تشغيل قسم الطوارئ بالمستشفى يساهم فى إنقاذ الحالات الحرجة

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 12:22 م
جامعة بنى سويف: تشغيل قسم الطوارئ بالمستشفى يساهم فى إنقاذ الحالات الحرجة جامعة بنى سويف
بنى سويف - أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف، أن تشغيل قسم الطوارئ بالمستشفى الجامعى يساعد فى سرعة إنقاذ الحالات الحرجة من أبناء المحافظة بدلاً من سفرها إلى القاهرة، الأمر الذى كان يتسبب فى موت الكثيرين قبل وصولهم فضلا عن الأعباء المادية، كما أن القسم لديه من الإمكانات والكفاءات الطبية ما يمكنه من إجراء العمليات الجراحية الدقيقة مثل جراحات المخ والأعصاب، القلب، الصدر، والأوعية الدموية وتقديم خدمة طبية متميزة.

جاء ذلك خلال افتتاحه القسم الذى تم تطويره، برفقة د.علاء عبد الحليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على كلية الطب، ود.أيمن رفعت مدير عام المستشفى، ود.هشام نفادى نائب مدير المستشفى.

وأشار "لطفى" إلى أن الجامعة لديها منظومة طبية متكاملة تشمل 6 كليات "كلية الطب والصيدلة وطب الفم والأسنان والتمريض والعلاج الطبيعى والعلوم الصحية التطبيقية" لافتاً إلى وضع حجرى أساس لإنشاء مركز للتأهيل الطبى شرق النيل ومستشفيى مركز الجراحات المتخصصة وزراعة الأعضاء، وعلاج السرطان والأورام.

من ناحيته أوضح د.علاء عبد الحليم أن قسم الطوارئ يضم وحدات استقبال عظام ـ باطنة ـ أطفال ـ عمليات أ ـ عمليات ب ـ نوبلايزر ـ سونار ـ نساء ـ سونار باطنة ـ معمل متطور ـ أشعة عادية ومقطعية جراحات قلب وصدر ـ جراحة مخ وأعصاب، وقادرة على التعامل مع كافة الحالات ومصابى الحوادث.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة