ننشر تفاصيل اجتماع الـ3 ساعات بين تحالف العدالة الاجتماعية ورئيس الوزراء.. جمال زهران: طلبنا زيادة عدد القوائم لـ8 وخفض الصرف الدعائى لـ100 ألف جنيه.. تيسير فهمى: أكدنا أن مواجهة الإرهاب قضية مجتمع

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014 08:09 ص
ننشر تفاصيل اجتماع الـ3 ساعات بين تحالف العدالة الاجتماعية ورئيس الوزراء.. جمال زهران: طلبنا زيادة عدد القوائم لـ8 وخفض الصرف الدعائى لـ100 ألف جنيه.. تيسير فهمى: أكدنا أن مواجهة الإرهاب قضية مجتمع الدكتور جمال زهران أستاذ العلوم السياسية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور جمال زهران، أستاذ العلوم السياسية بجامعة قناة السويس والقيادى بتحالف العدالة الاجتماعية، عن تفاصيل اللقاء الذى استمر 3 ساعات بين قيادات التحالف، والمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، وعدد آخر من الوزراء.

وقال زهران، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن اللقاء حضره 16 من قيادات التحالف، تقدمهم كريمة الحفناوى، والفنانة تيسير فهمى، وصلاح الدسوقى، ومحمد رفعت، واللواء أشرف البنا، والدكتور إبراهيم زهران، ومعتز الحفناوى، وخليل رشاد، فيما حضر من الوزراء، اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، والمستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب.

وأوضح زهران، أن التحالف بحث مع رئيس الوزراء النظام الانتخابى، موضحا أن محلب أكد خلال اللقاء أن الانتخابات ستجرى فى موعدها، موضحا أنه فى الغالب ستجرى فى شهر مارس المقبل.

وأكد زهران أنهم ناقشوا مع رئيس الوزراء ضرورة مواجهة الخلل الموجود فى الإعلام الرسمى، وعدم تواصل الحكومة مع الأحزاب والقوى السياسية، وقانون العزل السياسى وضرورة إصداره، ومراجعة قانون مجلس النواب، وكذلك قانون تقسيم الدوائر وتقسيم المحافظات على مستوى الجمهورية، وعرضه على القوى السياسية ليكون هناك توافق مع الدستور.

وتابع، من ضمن ما تم طرحه خلال اللقاء جعل القوائم 8 بدلا من 4 قوائم، وخفض قيمة الصرف من 500 ألف جنيه إلى 100 ألف جنيه، وذلك بالنسبة للمرشح الفردى، بجانب خفض قيمة السقف الأعلى للصرف بالنسبة للقوائم، وتحديد قواعد المحاسبة فيما يتعلق بتجاوز معدلات الصرف.

وأشار زهران، إلى أنهم طالبوا أيضا بضرورة إصدار قانون الإرهاب، وكذلك يأتى بعده إصدار لقانون التظاهر، بما يتوافق مع تعديلات المجلس القومى لحقوق الإنسان، وتفعيل إدارات التواصل السياسى بين الوزارات والمحافظات مع القوى السياسية، وعقد اجتماعات بين رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون مع الأحزاب، ووضع خطط واضحة للحكومة، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء رحب بمطالبهم، ووعدهم بالاستجابة لها، مؤكدا ثقته بالشعب المصرى ومراهنته عليه.

فيما قالت تيسير فهمى رئيس حزب المساواة والتنمية، إن لقاء تحالف العدالة الاجتماعية مع المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، تطرق إلى العديد من الملفات من أبرزها الانتخابات البرلمانية، وقانون تقسيم الدوائر الانتخابية، واعتراضاتنا عليه، وحماية الانتخابات من سيطرة المال السياسى، فبدلا من وضع السقف الدعائى للصرف مليون جنيه ونصف مليون جعله 100 ألف جنيه.

وأضافت فهمى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لا يجب أن يكون الجيش والشرطة فقط هما المخولان بمواجهة الإرهاب لأن مواجهته هى قضية مجتمع، ولابد من تغيير ثقافة المجتمع المصرى، وتكون هناك تشاركية فى صنع القرار، موضحة أنه كان يرد على مطالبهم وأخذ آراءهم وبحث كيفية تنفيذها.

وأشارت فهمى إلى أنها أكدت ضرورة تطبيق الدستور على الأحزاب الدينية، وحل كافة الأحزاب التى أسست على أساس دينى، موضحة أن السلفيين متطرفين مثل الإخوان، ويدعون لثورة إسلامية فى 28 نوفمبر، وهو ما يؤكد ضرورة حل الأحزاب على أساس دينى.


موضوعات متعلقة:


انتهاء لقاء "محلب" بتحالف العدالة الاجتماعية حول انتخابات البرلمان












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ مجدى احمد

رسالة عاجلة لرئيس الوزراء

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

اييه يا دكتور جمال زهران ..!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام ... المصري

.................... جمال زهران .......... رجل فاشل ومنافق .................

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة