محلب لوفد الشركات الدنماركية: الحكومة تسعى لحل المنازعات الاستثمارية

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014 09:23 م
محلب لوفد الشركات الدنماركية: الحكومة تسعى لحل المنازعات الاستثمارية إبراهيم محلب رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الثلاثاء، عددًا من رؤساء ومديرى الشركات الدنماركية العاملة بمصر، وحضرت الاجتماع السفيرة الدنماركية فى القاهرة.

استهل رئيس الوزراء الاجتماع بشرح آخر التطورات السياسية والاقتصادية التى مرت بها مصر خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى قرب الانتهاء من الاستحقاق الأخير لخارطة طريق ثورة 30 يونيو بالإعداد لانتخابات مجلس النواب.

كما أوضح أن الحكومة تقوم حاليا بتطبيق إصلاح اقتصادى وتشريعى وإدارى، يهدف إلى تحفيز نمو الاقتصاد القومى، وتوفير مناخ استثمارى جاذب، وتوفير الشفافية والقضاء على الفساد، مؤكدا سعى الحكومة الجاد لحل المنازعات الاستثمارية الحالية قبل انطلاق مؤتمر مصر الاقتصادى المزمع عقده يومى 14و15 مارس المقبل.

وأوضح محلب أن المؤتمر سيشهد إطلاق عدد كبير من المشروعات العملاقة التى يمكن للشركات الدنماركية المشاركة فيها، مؤكدا على أن تلك المشروعات الكبرى سترفع ترتيب مصر فى مؤشر التنافسية إلى مركز متقدم، مشددا على أن مصر لديها إمكانات ضخمة للغاية يمكن لأصدقائها التعاون فى استثمارها.

من جانبها، توجهت السفيرة الدنماركية بالشكر إلى رئيس الوزراء لحرصه على اطلاع الحضور على تطورات الأوضاع فى مصر، مؤكدة على تفهمها لما تقوم به مصر من جهود لمكافحة الإرهاب ونشاط الحكومة من أجل العمل على دفع النمو الاقتصادى، مقدمة عرضا بأهم الشركات الدنماركية العاملة فى مصر.

وأشارت إلى أن أنشطتها تتنوع ما بين الملاحة والرعاية الصحية والصرف الصحى وصناعة الأسمنت والزراعة وغيرها من القطاعات الأخرى، ومشيدة بالتعاون القائم حاليا بين مصر والدنمارك فى العديد من المجالات.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء أن رئيس الوزراء قام خلال الاجتماع بالرد على استفسارات بعض الشركات حول اصلاحات النظام الضريبى وتوجهات الحكومة الاقتصادية، وعرض لبعض الفرص المتاحة للاستثمار فى مصر فى مجال توليد الطاقة والزراعة والصناعات اللوجيستية.

وطلب رئيس الوزراء من الحضور أن يكونوا سفراء لمصر فى الاستمرار فى نقل حقيقة تطورات الأوضاع فى مصر بعيدا عما تبثه بعض وسائل الاعلام إلى الرأى العام فى أوروبا، وأن يقوموا بدعوة بعض ممثلى الصحف للتعرف عن قرب على حقيقة تلك الأوضاع.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة