الباييس: منظمة أسبانية تصدر أدوية مدعومة لدول أوروبية بشكل غير شرعى

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014 02:25 م
الباييس: منظمة أسبانية تصدر أدوية مدعومة لدول أوروبية بشكل غير شرعى صورة أرشيفية
مدريد (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "الباييس" الأسبانية أن محققين من أسبانيا استطاعوا كشف منظمة إجرامية يتردد أنها كانت تصدر أدوية إلى ألمانيا وغيرها من الدول الأوروبية على نطاق واسع وعلى نحو مخالف للقانون.

وأضافت الصحيفة الأسبانية فى عددها الصادر اليوم الثلاثاء أن هناك ما يزيد على مئتى صيدلية شاركوا فى الصفقات غير القانونية التى قامت بها هذه المنظمة.

وتستند الصحيفة فى ذلك إلى ملفات تحقيقات الشرطة، وتابعت الصحيفة أنه تم توجيه الاتهامات لنحو 40 شخصا مشتبه بهم بالقيام بعمليات التصدير المشبوهة هذه وكذلك باقتراف انتهاكات ضد الصحة العامة فى أسبانيا والتهرب الضريبى وغسيل الأموال والانتماء إلى منظمة إجرامية.

ووفقا لما ورد فى الصحيفة، قامت هذه المنظمة بتصدير أدوية مدعومة من الحكومة الأسبانية تبلغ قيمتها 50 مليون يورو بطرق غير شرعية إلى ألمانيا وبريطانيا والدنمارك وهولندا.

وأضافت الصحيفة أن هذه الأدوية تم بيعها فى تلك الدول بأسعار تفوق سعرها الأساسى فى أسبانيا بأضعاف، مشيرة إلى أن هذه المنظمة الإجرامية حققت بذلك أرباح تصل إلى 800 %، وتابعت الصحيفة أن هذه الصفقات غير المشروعة تسببت فى حدوث قصور فى سوق الأدوية الخاصة بالأمراض السرطانية وأمراض المناعة الذاتية فى أسبانيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة