أبوت: قوات خاصة استرالية فى طريقها إلى العراق

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014 05:00 م
أبوت: قوات خاصة استرالية فى طريقها إلى العراق رئيس الوزراء الاسترالى تونى أبوت
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس الوزراء الاسترالى تونى أبوت أن وحدة من القوات الخاصة الاسترالية فى طريقها الآن إلى العراق، فى الوقت الذى مارست فيه الولايات المتحدة الأمريكية ضغوطا على أصدقائها وحلفائها بغية تكثيف المساهمة فى جهود التدريب العسكرى للقوات العراقية.

وأشار أبوت – فى تصريح نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية على موقعها الإلكترونى اليوم الثلاثاء - إلى أن 200 فرد من القوات الخاصة الاسترالية ينطلقون الآن من القاعدة العسكرية فى الإمارات متوجهين إلى العراق، حيث سيعملون على تقديم المشورة والنصح للقوات العراقية ومساعدتها فى محاربة تنظيم "داعش".

وقال أبوت "أولويتنا فى هذه اللحظة هى أن تذهب قواتنا الخاصة إلى بغداد ومن ثم العمل على إسداء النصح والمساعدة فى المهمة التى حددناها لهم من أجل إنجازها"..مضيفا "هذا يجرى حاليا، وأثق فى أن قواتنا ستقدم عملا جيدا".

وجاءت هذه التصريحات عقب اجتماع أبوت مع الرئيس الأمريكى باراك أوباما على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادى لدول آسيا والمحيط الهادى (آبيك) أمس الاثنين فى بكين. حيث دعا الرئيس الأمريكى شركاءه من التحالف الدولى إلى ضرورة فعل المزيد من أجل العراق.

وتم إرسال القوات الخاصة الاسترالية إلى المنطقة فى سبتمبر الماضي، بيد أن توجهها إلى العراق تأخر من أجل إجراء مفاوضات حول الترتيبات القانونية لذلك..غير أن مجموعة قوامها 400 جندى من القوات الجوية الاسترالية بدأت مطلع أكتوبر فى المشاركة فى الغارات الجوية التى تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة