النيابة تكشف: "تعطل" كاميرات متحف "محمد على" أثناء انفجار "طب الأسنان"

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 02:04 م
النيابة تكشف: "تعطل" كاميرات متحف "محمد على" أثناء انفجار "طب الأسنان" انفجار كلية طب الأسنان
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشار شريف أشرف رئيس النيابة، عن مفاجاة جديدة أثناء تفريغ كاميرات المراقبة الموجودة بمتحف محمد على المواجهة لمكان انفجار قنبلة أمام كلية طب الأسنان بقصر العينى.

وتبين أن كاميرات المراقبة الخاصة بالمتحف "معطلة تماما" ولم تلتقط أو تصور أية صور أو فيديوهات خاصة بحادث الانفجار.

وتقف الكاميرات المعطلة عائقا أمام سرعة تحديد هوية المتهمين والتعرف عليهم للكشف عنهم وإسقاطهم، بعد محاولتهم تفجير كشك الحراسة الخاصة بالكلية، لاستهداف قوات الشرطة، كما استدعت النيابة أفراد الشرطة المكلفين بحراسة الكشك "الشهود" لسماع أقوالهم فى الواقعة.

وكشفت المعلومات المبدئية لفريق النيابة المكلف بمعاينة محيط الانفجار، عن أنه وقع خارج أسوار الكلية وتحديدًا عند متحف محمد على بالقرب من كلية الطب، وأن مجهولين ألقوا العبوة على تمركز القوات، لكن العناية الإلهية تدخلت لإنقاذ الجنود.

وكشفت المعاينة، عن أن القدر تدخل لإنقاذ القوات، حيث إن الجناة ألقوا القنبلة وأسرعوا بالسيارة من مكان الحادث بسرعة، إلا أن القنبلة لم تحدث أية إصابات بشرية أو خسائر فى الأرواح إلا أنها أثارت الذعر لدى المواطنين والقوات إثر انفجارها.

كما أكدت التحقيقات عدم وجود أى مصابين جراء الانفجار، مؤكدة أن هناك بعض الخسائر المادية والتلفيات، وجارٍ حصرها.

وأكد التقرير المبدئى للمعمل الجنائى وخبراء المفرقعات، أن القنبلة عبارة عن قنبلة صوت بدائية الصنع، وهى عبارة عن مونة ومسامير من المستخدمة فى القنابل التى انفجرت فى الآونة الأخيرة، مؤكدين أن القدر تدخل لإنقاذ القوات، وأن سوء التخزين أو تعرض القنبلة للرطوبة "البارود المستخدم" هو السبب الرئيسى فى عدم انفجار القنبلة بشكل كامل.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة