الاتحاد المصرى لطلاب صيدلة الزقازيق يطلق حملة لمحاربة "الإيبولا"

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 09:10 ص
الاتحاد المصرى لطلاب صيدلة الزقازيق يطلق حملة لمحاربة "الإيبولا" الطلاب خلال حملة محاربة "الإيبولا"
كتب أسامة عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة جامعة الزقازيق EPSF –Zagazig حملة توعية ضد مرض فيروس الإيبولا تضمنت تغطية واسعة النطاق لكل ما يخص المرض من معلومات ونصائح طبية هامة.

واستمرت حملة التوعية ستة أيام، من خلال الإنترنت، بالإضافة إلى فاعليات فى الشوارع والميادين والمناطق العامة، وداخل نطاق الجامعة.

وأكد القائمون على الحملة أن الهدف الأساسى منها هو التوعية بهذا المرض الذى يجهله الكثيرون وكسر حاجز الخوف والرهبة من كل ما يطرأ على الساحة من أمراض وأوبئة، والاستعداد بشكل عملى للتحديات التى قد تُفرض علينا إذا ما ظهر المرض فى مصر، حيث أن المرض الذى لم يدخل مصر تزايدت المخاوف منه فى الفترة الأخيرة بعد وصوله لأمريكا وأسبانيا، وانتشار شائعات غير مؤكدة عن ظهور حالات إصابة فى مناطق أخرى.

يذكر أن الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة جامعة الزقازيق EPSF -Zagazigوالذى كان يُعرف بـZPSSA سابقاً، غير هادف للربح، وهو عضو مؤسس وكامل بالاتحاد المصرى لطلبة الصيدلة EPSF منذ عام 1982، ويقوم بالعديد من الأنشطة هدفها الأساسى تطوير وتأكيد دور الصيادلة فى المُجتمع بشكل عام.

وفاز الاتحاد المصرى EPSF بجائزة Sidney J. Relph Award كأفضل أداء لمنظمة طلاب صيدلة فى العالم 2010-2011، وفى العام الماضى أدخل مصر موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد تحطيمه الرقم القياسى فى عدد قياسات السكر فى يوم واحد بعدد وصل إلى 8600 وذلك فى حدث جديد من نوعه.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة