دراسة بريطانية: سعادة الأبوين بالإنجاب تنخفض مع ولادة الطفل الثالث

السبت، 01 نوفمبر 2014 08:02 ص
دراسة بريطانية: سعادة الأبوين بالإنجاب تنخفض مع ولادة الطفل الثالث حلل الباحثون بيانات أكثر من 7 آلاف من الآباء فى إنجلترا وألمانيا
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشارت دراسة حديثة، أشرف عليها فريق من الباحثين البريطانيين، أن سعادة الوالدين ترتفع مع ولادة الطفل الأول، ولكن قد تنخفض تلك السعادة إلى النصف مع قدوم المولود الثانى، وليس هناك سوى زيادة ضئيلة فى السعادة بعد إنجاب الطفل الثالث.

ووفقاً للدراسة المنشورة فى دورية علم السكان، قام الباحثون بتحليل البيانات المقدمة من أكثر من 7000 من الآباء فى المملكة المتحدة وألمانيا، وكان المسح قد شمل الحياة الاجتماعية والاقتصادية الخاصة بهؤلاء الأشخاص.

وذكرت الدراسة أيضاً، أن الآباء الحاصلين على مستويات تعليمية عالية، والذين أنجبوا أطفالاً عند سن 35 إلى 49 عامًا، كانوا أكثر سعادة، فى حين أن أولئك الذين يبلغون من العمر 23- 34 عامًا قد يشعرون بالسعادة فى البداية ولكن سرعان ما تنخفض مجددًا.

وأوضحت الدراسة، أيضًا أن الشباب قد يواجهون انخفاضًا فعليًا فى السعادة التى لا ترتفع فوق المستويات العادية خلال السنة الأولى من ولادة أول طفل.

وأضاف الباحثون، أن الآباء الأكبر سنًا والأفضل تعليمًا، كانت سعادتهم تزداد مع حدوث الحمل، ولكن الآباء والأمهات والشباب الأقل تعليمًا وسنًا كانوا أقل سعادة، وهذا ما يفسر السبب فى تأجيل الإنجاب الذى أصبح شائعًا جدًا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة