وزيرة التضامن الاجتماعى خلال زيارتها للغردقة: 5% من الوحدات السكنية لذوى الاحتياجات الخاصة.. وقانون الجمعيات الاهلية سيصدره مجلس النوب القادم.. ومحافظ البحر الأحمر: دعمنا دور الحضانة بمبلغ 100 ألف جني

الخميس، 09 أكتوبر 2014 11:02 م
وزيرة التضامن الاجتماعى خلال زيارتها للغردقة: 5% من الوحدات السكنية لذوى الاحتياجات الخاصة.. وقانون الجمعيات الاهلية سيصدره مجلس النوب القادم.. ومحافظ البحر الأحمر: دعمنا دور الحضانة بمبلغ 100 ألف جني وزيرة التضامن الاجتماعى ومحافظ البحر الأحمر فور وصولها
البحر الأحمر- عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقّعت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى على هامش زيارتها صباح اليوم لمحافظة البحر الأحمر، مع المحافظ اللواء أحمد عبد الله، بروتوكول تعاون مع بنك الطعام لتقديم وجبات ساخنة لطلاب المدارس مع بداية الفصل الدراسى الثانى.


وكانت الوزيرة ومحافظ البحر الأحمر قد عقدا مع بداية الزيارة مؤتمرا صحفيا بديوان العام المحافظة وقعت خلاله الوزيرة البروتوكول وأعلن المحافظ أنه سوف يتم بموجب البروتوكول طهى الوجبة المقدمة لهم من خلال أمهات الطلاب اللاتى لا تعملن، بعد تدريبهن على يد طهاة من الفنادق، وذلك لإضافة مصدر دخل لهن.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى، خلال المؤتمر أن مجلس النواب القادم سيصدر قانون الجمعيات الأهلية، مشيرة إلى أن قانون الجمعيات الأهلية من القوانين المهمة وليست العاجلة، مضيفة أن الوزارة لديها 3 مسودات للقانون تم عمل حوار مجتمعى لمناقشتهم مع أخذ فى الاعتبار كل الآراء والمناقشات، كما سيتم عمل حوارات مع الأحزاب الكبرى وبعض الوزراء للاستماع لكل الآراء.

وأكد محافظ البحر الأحمر، أن المحافظة دعمت دور الحضانة بمبلغ 100 ألف جنيه لعدم رفع التكاليف، مشيراً إلى أهمية دور الحضانة فى بناء شخصية الأطفال وتقويم سلوك الطفل، مضيفًا أن الدعم لرفع الحمل من على كاهل المواطن.


كما أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعى خلال المؤتمر الصحفى أنه تم تخصيص نسبة 5% من الوحدات السكنية التى أعلنت عنها وزارة الإسكان بحيث يتم تخصيص وتجهيز الدور الأرضى لذوى الاحتياجات الخاصة.

وأضافت وزيرة التضامن أنه جارى عمل حصر لجميع الجمعيات، التى تعمل بمجال الإعاقة وحصر شامل لأطفال الشوارع ابتداء من هذا الأسبوع وإن هناك 37 مؤسسة لرعاية أطفال الشوارع و68 دار لرعاية المسنين فى مصر وأنهم فى دائرة اهتمام الوزارة، ويتم توفير الرعاية الصحية والتأمين الصحى لهم.

كما أعلنت عن تدريب 33 فرقة عمل لمراقبة مؤسسات الأيتام وتوفير كافة الاحتياجات لهم.

وقام محافظ البحر الأحمر ووزيرة التضامن الاجتماعى بتفقد مشروع الأسرة المعيلة بمنطقة النجدة،

وأشادت الوزيرة بالمشروع وأشارت إلى أنه مشروع متكامل ولائق للإقامة وموقعه متميز كذلك أشادت بالمظهر الجمالى للمبنى والمنطقة المحيطة به.


من جانبه أكد محافظ البحر الأحمر أنه سوف يتم تجهيز الوحدات وفرشها بالكامل قبل تسليمها إلى تلك الأسر.


وأهدى اللواء أحمد عبدالله ظهر اليوم الخميس، درع المحافظة لوزيرة التضامن عقب انتهاء المؤتمر الصحفى، الذى عقد بديوان عام المحافظة.

وكان "عبدالله" قد أثنى على دور الوزيرة فى حل مشاكل أهل الجنوب واستجابتها السريعة لطلباتهم.


...
وزيرة التضامن لاجتماعى أثناء المؤتمر الصحفى بديوان عام محافظة البحر الأحمر


...
وزيرة التضامن الاجتماعى خلال تفقدها مشروع المرأة المعيلة بالغردقة
محلب يوافق على رئاسة وعضوية وزيرة التضامن لبعض الجمعيات الاهلية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة