5 أدوات وأماكن تهمل ربة المنزل تنظيفها رغم أهميتها

الأحد، 05 أكتوبر 2014 11:13 ص
5 أدوات وأماكن تهمل ربة المنزل تنظيفها رغم أهميتها إسفنجة مطبخ
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد عملية تنظيف طويلة للبيت بأكمله، كثيرًا ما ننسى تنظيف بعض الأماكن والأشياء الصغيرة جدًا ولكنها فى النهاية تشكل فارقًا ومن المهم ألا نهملها، وتؤكد خبير التنظيف "فورت كارولين" لموقع "goodhousekeeping" لإدارة المنزل، أن هناك على الأقل 5 أشياء وأماكن دائمًا ما تهملها ربة المنزل رغم أهميتها الكبيرة، وذلك إما لأنها تستخدم أصلاً فى التنظيف، أو لكونها بعيدة عن النظر.

وتأتى إسفنجة المطبخ على رأس قائمة الأشياء التى نهمل تنظيفها رغم أهميتها الكبيرة، فلا تتوقع ربة المنزل أن إسفنجة غسيل الأطباق مليئة بالجراثيم التى تمتصها بالفعل من كل الصحون والأوانى، بالتالى إهمال تنظيفها يتسبب فى نشر الجراثيم على الأطباق بدلاً من تنظيفها، لذا يجب نقعها فى مزيج من 3/4 كوب مبيض وجالون ماء، ويفضل وضعها فى الميكروويف لقتل الجراثيم كنوع من التعقيم.

تليها فى القائمة أكياس البقالة القابلة لإعادة الاستخدام مثل الأكياس القماشية التى تعد مفيدة جدًا للبيئة، ولكن لا ننسى أنها مثل أية أقمشة تحتاج إلى تنظيف ورعاية، لذا يجب غسلها بانتظام لإزالة أية بكتيريا عالقة من الطعام تنتقل إلى أى طعام جديد، ولا تنسى تجفيفها بشكل صحيح.

العنصر الثالث فى القائمة هو صندوق وأرفف باب الثلاجة، فالبعض ينظف الثلاجة من الداخل ولكنه ينسى الباب تمامًا رغم أهميته، فيجب غسله فى المياة الدافئة والصابون للتخلص من البكتريا المتراكمة وبقايا المشروبات السائلة.

أما المكان الرابع فهو الأسطح العلوية لكل الأشياء فى مطبخك ومنزلك، مثل أسقف الخزانات وإطارات الأبواب والنوافذ من أعلى، فلأنها بعيدة عن العين دائمًا ما تحرم من فرص التنظيف.

العنصر الخامس هو الإلكترونيات الصغيرة مثل ريموت التلفزيون الذى يعد واحدًا من أقذر العناصر فى منزلك، وكذلك الهاتف الخلوى والسماعات، وهى عناصر مهمة جدًا ويجب تعقيمها من حين لآخر من خلال مسحها بالكحول.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة