صحافة القاهرة: الحجاج يرفعون علم مصر فوق جبل الرحمة بعرفات.. "عزب" بعد تعيينه رئيسا لـ"الأزهر":لا مكان للمخربين بالجامعة.."التموين":ضخ كميات كبيرة من اللحوم السودانية والأسترالية بالمجمعات الاستهلاكية

السبت، 04 أكتوبر 2014 02:05 ص
صحافة القاهرة: الحجاج يرفعون علم مصر فوق جبل الرحمة بعرفات.. "عزب" بعد تعيينه رئيسا لـ"الأزهر":لا مكان للمخربين بالجامعة.."التموين":ضخ كميات كبيرة من اللحوم السودانية والأسترالية بالمجمعات الاستهلاكية صحافة القاهرة
كتب سمير حسنى - أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الإسكان: لن نسمح بتسقيع الأراضى، مقتل 12 إرهابيا من بينهم "أبوشيتة"، الرئيس الإثيوبى: إسرائيل لا تمول النهضة وننتظر مساهمة مصر، "التموين" تطرح لحوما مستوردة بسعر 25 جنيها للكيلو.. كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة اليوم السبت.


توافد أمس حجاج بيت الله الحرام إلى عرفات لأداء فريضة الحج قبل النفرة إلى المزدلفة، فيما رفع بعض الحجاج المصريين العلم الوطنى أعلى جبل الرحمة بعرفات، وقضى الحجاج يومهم على عرفات فى الذكر والدعاء، كما أدوا صلاتى الظهر والعصر جمعا بأذان واحد وإقامتين فى مسجد نمرة اقتداء بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم.

وقال الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر الجديد، إنه جُند لرئاسة جامعة الأزهر ولم يعين لها، مؤكدا اصطفافه هو وقيادات الجامعة وعلى رأسهم نواب رئيس جامعة الأزهر خلف رئيس الجمهورية وخلف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، من أجل مصلحة البلاد وضد من يسىء لمصر وللأزهر.

وأضاف "عزب" أنه يسعى لتذليل العقبات ودعم العمل بجامعة الأزهر للطالب الذى قدم للتعلم بإخلاص ودعم منهج الأزهر الوسطى الراسخ منذ نشأته، مشيرا إلى أنه هو ونواب رئيس جامعة الأزهر يد واحدة فى خدمة الأزهر داخل وخارج مصر حتى يظل الأزهر شامخا مزدهرا عما عهد العالم به، مشددا على أنه "لا مكان فى الجامعة للمخربين".

- اعترافات المتهم بالتجسس لصالح قطر

- سوزان تزور مبارك بمستشفى المعادى مع حفيديه فى العيد

- مجلس الزمالك يفاضل بين 4 مدربين أجانب لخلافة التوأم والحسم خلال أيام

- محمد رمضان: سباق العيد صعب ولا أخشى المنافسة.. و"واحد صعيدى" رقم واحد



أكد الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه من المقرر افتتاح المؤتمر الاقتصادى، الذى دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسى يوم 21 فبراير المقبل، مضيفا خلال حواره مع "الأهرام" أنه سيتم خلال المؤتمر طرح 15 مشروعا عملاقا تضخ رؤوس أموال تقدر بنحو 100 مليار دولار، مشيرا إلى أنه يجرى الإعداد لها حاليا بالاستعانة ببعض بيوت الخبرة العالمية لتكون جاهزة للتنفيذ على أرض الواقع، ومن بينها المشروعان القوميان الخاصان بالبورصة السلعية ومدينة التسوق.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على أن الوزارة لن تتخلى عن أى شبر من أراضيها سواء تم الاعتداء عليها من قبل خارجين على القانون، أو كانت مخصصة للبعض ولم يتم استغلالها، وأكد الوزير، خلال جولة فى مدينة 6 أكتوبر أمس أنه لن يسمح بتسقيع الأراضى الذى يتبعه البعض من الآن، وطلب مدبولى حصر جميع المساحات الشاغرة بمدينة 6 أكتوبر ووضعها فى خريطة كاملة لبدء تخطيطها وطرح مشروعات استثمارية وخدمية جديدة، وأكد سرعة الانتهاء من تنفيذ باقى مشروع ابنى بيتك بالمدينة.

-15 مشروعا قوميا باستثمارات 100 مليار دولار

- الملايين أدوا ركن الحج الأعظم

- مصر تستضيف مؤتمر إعادة إعمار غزة

- جولات مكوكية أمريكية للحشد ضد "داعش"



يصل القاهرة عقب إجازة عيد الأضحى المبارك أكثر من 2000 رجل أعمال ومستمثر من 12 دولة أجنبية وعربية فى مختلف القطاعات الصناعية، وذلك لبحث فرص الاستثمار بمصر، وأكد منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة الخارجية، الذى يلتقى وفد رجال الأعمال أن الزيارة التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى مؤخرا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ساعدت كثيرا تحسن الصورة العامة لدى الرأى العام الأمريكى، وتوضيح ما حدث فى مصر عقب ثورتى 25 يناير و30 يونيو.

وأعلن المتحدث العسكرى العميد محمد سمير عن مقتل 12 من العناصر الإرهابية المسلحة وضبط 68 آخرين خلال حملات أمنية لقوات الجيش والشرطة على مدى 5 أيام، مشيرا إلى تنفيذ عدد من المداهمات الناجحة ضد البؤر الإرهابية بمحافظات شمال سيناء والإسماعيلية وبورسعيد، والدقهلية.

- الحفر مستمر فى القناة خلال العيد

- القضاء ينتصر لموظف ويلغى قراراين لجنينة والملط

- المحافظون الجدد ومعاونوهم فى حركة واحدة

- آخر كلام.. تثبيت العاملين على الباب الأول العام القادم




كشف مسئول حكومى بارز أن انفراجة قريبة ستحدث فى أزمة التمويل التى تواجهها شركة أرابتك، المسئولة عن مشروع المليون وحدة، بدخول مؤسسات تمويل مملوكة للحكومة الإرمارتية، لتوفير الأموال اللازمة لبناء الوحدات، وقال المسئول عن الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة "عقدت عدة اجتماعات مع الشركة ورفضت مقترحات تقدمت بها أرابتك على استخدام خامات مستوردة من الصين وتركيا".

وشدد الرئيس الإثيوبى مولاتو تيشومى على أن الخلاف مع مصر لن يؤثر على علاقات أديس أبابا بباقى البلدان العربية القائمة على المصالح المشتركة، مؤكدا أن العالم العربى يمثل لإثيوبيا شريكا أساسيًا فى التنمية، وأضاف الرئيس الإثيوبى فى لقاء خاص مع سكاى نيوز عربية، ما يحدث مع مصر بسوء التفاهم، معتبرا أن سد النهضة يخدم مصلحة مصر والسودان أكثر من إثيوبيا، نافيا أن تتطور الأوضاع إلى حرب بين البلدان فى حال فشل المساعى السياسية، وبشأن ما يدور من حديث حول تمويل إسرائيلى للمشروع، نفى ذلك بشكل قاطع، مؤكدا أن أديس أبابا لم ولن تتعاون مع إسرائيل، وهى منفتحة على مصر إذا أرادت المساهمة فى ذلك.

- الطائرة تطارد بيت المقدس لمنع تمثيل صلاة العيد

- منسق حرب داعش يزور مصر.. والقاهرة: متمسكون برفض المشاركة عسكريا

- مفتى السعودية يحذر من مؤامرات الخوارج

- الحكومة تواجه الفساد بمواصفات مصرية




قال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور خالد حنفى، فى بيان أمس، إنه تم ضخ كميات كبيرة من اللحوم البرازيلية والسودانية والإثيوبية والأسترالية، والقادمة من دول المجر وأروراجواى بأسعار مخفضة، تتراوح ما بين 25 إلى 46 جنيها للكيلو، فى المجمعات الاستهلاكية النيل والأهرام والإسكندرية، ومنافذ شركتى الجملة.

وتظاهر عدد من أنصار جماعة الإخوان المسلمين فى القاهرة وعدد من المحافظات، وقطعوا شوارع بالمطرية والهرم، مشعلين النيران فى إطارات السيارات، ما أثار غضب الأهالى، فيما فرق الأمن مسيرات بمناطق مختلفة وألقى القبض على مشاركين بها.

- رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية أثناء حرب أكتوبر: المصريون يستحقون "نيشان" على خطة الحداع الاستراتيجى

- تجديد حبس قيادات كتائب حلوان 15 يومًا

- مقتل 12 إرهابيا فى عمليات للجيش والشرطة فى أربع محافظات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة