نقيب المهندسين لـ"اليوم السابع": الانتهاء من مشروع الكادر وعرضه على الحكومة خلال شهرين.. ولا يعنينا موقف المسئولين التنفيذيين.. النبراوى: المشروع بصورته الأخيرة متوازن.. وسيحظى بدعم مؤسسات الدولة

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 10:00 م
نقيب المهندسين لـ"اليوم السابع": الانتهاء من مشروع الكادر وعرضه على الحكومة خلال شهرين.. ولا يعنينا موقف المسئولين التنفيذيين.. النبراوى: المشروع بصورته الأخيرة متوازن.. وسيحظى بدعم مؤسسات الدولة المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين، أن المجلس تعهد من اليوم الأول لانتخابه بأن يكون مشروع الكادر من أهم النقاط التى سيظل يطالب بها دومًا لصالح جموع المهندسين، مضيفا أن لجنة الكادر تعمل حالياً على صياغة مشروع متكامل للتقدم به للمجلس الأعلى للنقابة، مطالبا كل المهندسين المهتمين بالتواصل مع لجنة الكادر لتقديم مقترحاتهم للوصول لمشروع يراعى كافة الفئات الهندسية مادياً ووظيفياً .

وأضاف النبراوى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الكادر مشروع متكامل مهنياً ومادياً لصالح المهندسين وبخاصة الشباب رغم إدراكنا بالظروف الصعبة التى يمر بها الوطن، فالمشروع بصورته الأخيرة سيكون متوازناً يحظى بالدعم الكامل من كافة الأطراف سواء المهندسين أو مؤسسات الدولة.

وتابع النبراوى: "لا يعنينى ردود أو سلبية أى مسئول تنفيذى مهما كان حجمه أو موقعه تجاه الكادر.. ومستمرون فى التحرك لإنجاز مشروع الكادر فهو أحد البنود الأساسية للبرنامج الانتخابى للمجلس الحالى".

وأكد أن النقابة ستسعى للوصول للصيغ التنفيذية المرضية لكل الأطراف، مؤكداً أن اللجنة ستنتهى من إعداد المشروع خلال شهرين لعرضه على الجهات المعنية، وأضاف أن مشروع الكادر لن تقبل الجهات التنفيذية بسهولة تطبيقه وإنما سيتطلب الأمر برمجه وتفهم لحقيقة أوضاع المهندسين المالية وتقسيم على مراحل.

ومن جانبه، كشف المهندس محمد النمر، رئيس لجنة إعداد الكادر، عن اختصاصات لجنة الكادر، والتى شملت إعداد الإحصاءات عن المهندسين فى كل تخصص، والتعرف على مستوى الدخول لكل فئة على حدة، ومخاطبة الجهات ذات العلاقة للحصول على كافة البيانات المطلوبة، بالإضافة إلى دراسة الأحوال المعيشية للمهندسين وأسرهم، فضلاً عن دراسة متوسط الأسعار المعيشية للمهندس وأسرته.

وأوضح أن يتم حالياً عمل الدراسات اللازمة بشأن قيمة مناسبة للكادر الهندسى ومناظرة الجهات الحكومية حول الكادر وقيمته، مشيراً إلى أن اللجنة معنية بقيادة المفاوضات بشأن الكادر مع الوزارات المعنية بشأن طرق وتوقيت تنفيذ الكادر المقترح.

وأضاف أن اللجنة ستقدم للحكومة مقترحات بطرق ووسائل جديدة لتمويل الكادر بإشراك القطاع الخاص وقطاع الأعمال العام للوصول إلى كادر يلقى قبول الجهات المختلفة.


أخبار متعلقة..

"المهندسين" تُطالب بإدراج أعضائها بـ"الصحة" فى كادر المهن الطبية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة