"التيار الديمقراطى" يتواصل مع "المصرى الديمقراطى" و"المصريين الأحرار" لتكوين قائمة انتخابية مشتركة.. ومصادر: التيار يخوض الانتخابات البرلمانية منفردا حال فشل المشاورات.. وتوقف مفاوضاته مع الوفد المصرى

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 08:12 م
"التيار الديمقراطى" يتواصل مع "المصرى الديمقراطى" و"المصريين الأحرار" لتكوين قائمة انتخابية مشتركة.. ومصادر: التيار يخوض الانتخابات البرلمانية منفردا حال فشل المشاورات.. وتوقف مفاوضاته مع الوفد المصرى جورج إسحاق القيادى بالتيار الديمقراطى
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر من داخل التيار الديمقراطى، إن هناك مشاورات تجرى مع الحزب المصرى الديمقراطى، بشأن تكوين قائمة انتخابية مشتركة، مشيرة إلى أن الحزب سيكتفى بالتنسيق مع تحالف الوفد المصرى على المقاعد الفردية فقط.

وأضافت المصادر أن الاتصالات مستمرة أيضا مع حزب المصريين الأحرار لإقناعه بالانضمام إلى التيار لخوض الانتخابات على مقاعد القائمة ضمن قائمته الانتخابية، بالإضافة إلى ضم عدد من التكتلات العمالية والشبابية وقيادات نسائية بارزة.

وتابعت المصادر "أن هناك محاولات بذلت من جانب الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى الأسبق بشأن إعادة المفاوضات مرة أخرى من الوفد المصرى لتكوين تحالف انتخابى واسع، إلا أن هذه المحاولات قبلت بالرفض من جانب عدد من قيادات التيار الديمقراطى، وذلك بعد تجاهل الوفد المصرى لطلب الأخير بشأن الاجتماع بينهما لحسم الأمر".

وأكدت المصادر أن التيار الديمقراطى مصر على موقفه بخوض الانتخابات البرلمانية من خلال قائمة خاصة به، حال عدم الوصول إلى اتفاق مع المصرى الديمقراطى والمصريين الأحرار.

وفى هذا السياق، قال الدكتور أحمد البرعى، وزير التضامن الاجتماعى الأسبق، وعضو الكتلة الوطنية، إن التيار الديمقراطى لم يحسم مع الحزب المصرى الديمقراطى تكوين قائمة مشتركة لخوض الانتخابات البرلمانية حتى الآن، مشيرًا إلى أنه لم يجرِ اتصالات خلال الأيام الماضية مع أطراف سياسية أخرى، لوجوده خارج القاهرة.

وأضاف البرعى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه سيستأنف اتصالاته عقب عودته، مؤكدًا أهمية تكوين تحالف انتخابى قوى خلال هذه المرحلة، تمهيدًا لتشكيل برلمان قوى قادر على صياغة القوانين والتشريعات، وتحقيق أهداف الثورة.

فيما قال محمد سامى، حزب الكرامة، إن التيار الديمقراطى يجرى اتصالات ويعقد اجتماعات من أجل الانتهاء من القائمة الانتخابية البرلمانية للتيار الديمقراطى، لافتا إلى أن الاتصالات شملت الفئات المختلفة كالمرأة، والأقباط، والشباب ومتحدى الإعاقة.

وأوضح سامى لـ"اليوم السابع" أنه فى الاجتماع الأخير للتيار الديمقراطى، التيار اتخذ قرارا بتعليق المفاوضات مع تحالف الوفد المصرى، وخوض الانتخابات البرلمانية من خلال قائمة خاصة به، مؤكدا أن التراجع عن هذا القرار يتطلب موافقة كافة أعضاء التيار الديمقراطى من ممثلى الأحزاب.

وبدوره أكد محمد البسيونى، أمين عام حزب الكرامة، أن التيار الديمقراطى سيعقد اجتماعه الأسبوعى الاثنين المقبل، موضحا أن التيار بدأ يستعد فى تجهيز قوائم مرشحيه على المقاعد الفردى والقائمة .

وأشار البسيونى إلى أن التيار قرر وقف الحوار مع تحالف الوفد، موضحا أنه سيعتمد فى تمويله للانتخابات البرلمانية القادمة حال خوضه منفردا على تبرعات الأعضاء بأحزاب التيار وإمكانات المرشحين.

ولفت البسيونى إلى أن التيار ما زال فى حواره للتفاوض بشأن التحالفات مع كل من الحزب المصرى الديمقراطى وجبهة "25- 30" والمصريين الأحرار، إضافة إلى عدد من النقابات المستقلة وجميعات المرأة وفئات أخرى مهمشة، مشددا إلى أن التيار يسعى لتشكيل تحالف انتخابى فيما بينهم على المقاعد الفردى والقائمة.



أخبار متعلقة..


"التيار الديمقراطى" يتواصل مع "المصريين الأحرار" لتكوين قائمة مشتركة












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

ندعوا لكم

عدد الردود 0

بواسطة:

المدفع المنصور

عشم االابالسة فى الجنة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة