"الباجى السبسى": سنحترم قرار الشعب فى تشكيل الحكومة المقبلة

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 01:40 ص
"الباجى السبسى": سنحترم قرار الشعب فى تشكيل الحكومة المقبلة الباجى السبسى
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الباجى قائد السبسى، رئيس ومؤسس حزب نداء تونس الفائز فى الانتخابات التشريعية التى جرت الأحد الماضى، أن المشاورات الخاصة بتشكيل ائتلاف حكومى لم تبدأ بعد.

وقال "السبسى" لــ "راديو سوا"، إن تلك المشاورات قد تطلب ما يقرب من شهرين، و لن تبدأ قبل إجراء الانتخابات الرئاسية المقررة فى 23 من الشهر المقبل، مشددًا أن حزبه سيحترم قرار الشعب خلال عملية تشكيل الحكومة.

وأكد "لطفى زيتون"، القيادى فى حزب حركة النهضة الذى حل فى المرتبة الثانية من خلال حصوله على 68 مقعدًا فى الانتخابات، استعداد الحزب للانضمام إلى الحكومة الائتلافية قائلاً: "إذا عرض علينا عرضًا مقبولاً ومعقولاً فكلنا استعداد، أما إذا اختار تشكيل حكومة مع العائلة السياسية والإيديولوجية التى ينتمى إليها فنحن سنكون فى المعارضة، وسنمارس دورًا المعارضة بشكل مسئول يساعد الحكومة فى عملها".

فيما قال محسن حسن، العضو البارز فى حزب الاتحاد الوطنى الحر، الذى حل فى المرتبة الثالثة من خلال 16 مقعدًا فى مجلس الأمة، أن جميع الخيارات مطروحة، مشيرًا إلى أن تحالف حزبه مع أى من التيارات سيكون على أساس مصلحة تونس، والمحادثات الخاصة بالائتلاف لم تبدأ بعد بشكل رسمى، وأن حزبه لم يُحدد موقفه بعد.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة