بالصور.. نرصد تواصل عمليات نزوح الأهالى من رفح.. 120 أسرة غادرت الشريط الحدودى أمس.. وسيارات لنقل أمتعة السكان.. محافظ شمال سيناء يؤكد صرف التعويضات.. وحرمان منازل الأنفاق من التعويض

الخميس، 30 أكتوبر 2014 03:45 ص
بالصور.. نرصد تواصل عمليات نزوح الأهالى من رفح.. 120 أسرة غادرت الشريط الحدودى أمس.. وسيارات لنقل أمتعة السكان.. محافظ شمال سيناء يؤكد صرف التعويضات.. وحرمان منازل الأنفاق من التعويض سيارة تحمل أمتعة المواطنين
رفح ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل أهالى الشريط الحدودى مع قطاع غزة رحيلهم من منازلهم، التى تقع فى نطاق المسافة المحاذية للشريط الحدودى، التى تقدر بنحو 500 متر من المقرر أن تتحول إلى منطقة عازلة.

وقال مصدر أمنى برفح، إن نحو 120 أسرة انتهت من إخلاء منازلها وباقى بعض الأسر تقوم بنقل أثاث بيوتها.

وشهدت عمليات الإخلاء إشرافا أمنيا من القوات التى أحاطت بمدينة رفح وانتشرت فى المنطقة التى يجرى إخلاءها.

وقال مصدر أمنى إنه تم تدمير عدد من المنازل التى تم اخلاؤها، وأكد شهود عيان أن الأهالى يقومون بنقل كل ما يمكن نقله من البيوت من أثاث وأبواب وشبابيك.

وقد عانى الأهالى من عدم توفر سيارت نقل تحمل متاعهم وتضاعفت أجور النقل من 150 جنيها لتصل إلى ألف جنيه، وقد فضل كثير من الأسر الانتقال مؤقتا إلى منازل قريبة برفح وآخرين انتقلوا لمدينة الشيخ زويد والعريش.

واشتكى الأهالى من قيام أصحاب الشقق بالعريش من رفع قيمة الإيجار فى استغلال واضح لأوضاع المنقولين من رفح، كما قام بعض القادمين من رفح باستئجار شاليه على ساحل مدينة العريش للإقامة بها.

وأعلن اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، أن تعويضات من أخلوا منازلهم على الشريط الحدودى برفح جاهزة للصرف، موضحا أن اللجنة المعنية فى حالة انعقاد دائم برئاسة اللواء سامح عيسى سكرتير عام المحافظة، وتتلقى كل طلبات الأهالى وإثباتات ملكيتهم للبيوت وتقديرها وإتمام عملية صرف التعويضات.

وأوضح حرحور فى مؤتمر صحفى عقده بديوان عام محافظة شمال سيناء أن أوضاع رفح هادئة، مشيرا إلى أن عدد المستحقين للتعويضات هى لأصحاب المنازل القائمة بعمق 500 متر، وبها 680 منزلا تم فى وقت سابق هدم 200 منزل بعد العثور على أنفاق بها.

وأكد حرحور أن المنازل التى عثر بها على أنفاق لن تمنح تعويضات، وأشار إلى أن التعويضات بحسب المنزل وحالة البناء مع مراعاة وضع الأهالى، وأنهم واضعى يد، مؤكدا أن التعويض سيكون مناسبا، مضيفا "أن كل أسرة سيتم منحها 900 جنيه بشكل عاجل قيمة إيجار 3 أشهر، لحين انتهاء أوضاع التعويضات".

وأشار المحافظ إلى أنه سبق التمهيد لهذه القرارات باستبيان واستطلاع رأى حول آلية التعويض المناسبة وتبين رغبة أغلبية الأهالى فى الحصول على تعويضات مالية مناسبة، يضاف إليها توفير أراضى بالعريش لبناء منازلهم عليها.

وشدد المحافظ على أن الأهالى يتجاوبون مع قرارات نقلهم ولا يمانعون فى تنفيذها، وتابع أن الـ500 متر هى مرحلة من مراحل أخرى قد يتم النظر فيها لزيادة عمق المنطقة العازلة، خصوصا بعد اكتشاف نفق أبعد من هذه المنازل.

وبين المحافظ أن مستقبل المنطقة العازلة وما يخطط بها لا يزال غير معروف وهو شأن خاص بالقوات المسلحة وليس الجهاز التفيذى بالمحافظة.


سيارة تحمل أمتعة المواطنين
سيارة تحمل أمتعة المواطنين

تواصل عملية نقل الأهالى
تواصل عملية نقل الأهالى

 سيارة محملة بالأثاث
سيارة محملة بالأثاث



موضوعات متعلقة :


بالصور..بدء تنفيذ المنطقة المؤمنة بعد الإخلاء الطوعى لسكان "شريط رفح"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

belal

المفروض الذى يضبط فى بيته نفق يعدم رميا بالرصاص فورا

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال القدس المحتله

عندي دليل ان المخابرات الاسرائيليه هي وراء مقتل الجنود المصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

لازم نتعب شويه ونستحمل عشان سيناء تنضف ....كان الله فى عون الجميع

حفظ الله مصر والمصريين وتحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

لازم نتعب شويه ونستحمل عشان سيناء تنضف ....كان الله فى عون الجميع

حفظ الله مصر والمصريين وتحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

وستظل مصر دائماً رغم أنف كل حاقد أو حاسد أو مستغل أو مدفوع من خصوم الاسلام هنا أو خارج هنا

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر

الانفاق تهريب ام ارهاب لا اخر

عدد الردود 0

بواسطة:

hazem

مفيش فايدة

عدد الردود 0

بواسطة:

علام

انا مع رقم 2 ..

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد-مصر الجديدة

نمرة 2 من القدس ، كلامك صح وعارفينه ، وازيدك من الشعر بيت

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد يوسف

لماذا التعويضات؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة