ورشة عمل بأسيوط حول كيفية إدارة الأزمات

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 12:20 م
ورشة عمل بأسيوط حول كيفية إدارة الأزمات جانب من ورشة العمل
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد قطاع الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء ورشة عمل بالتعاون مع محافظة أسيوط تحت عنوان "إدارة الأزمات والكوارث"، وذلك خلال الفترة من 27 وحتى 29 أكتوبر.

وجاءت الورشة بحضور اللواء على هريدى نائب رئيس قطاع الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء وفكرى ثابت، سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط، والدكتور محمد إبراهيم منصور مدير مركز الدراسات المستقبلية، بجامعة أسيوط ووكلاء الوزارات ومديرى الإدارات بالديوان العام ورؤساء المراكز والمدن .

وقال اللواء على هريدى، نائب رئيس قطاع الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء، أن الهدف من ورشة العمل هو المساهمة فى تحقيق التنمية المستدامة من خلال منظومة متكاملة لإدارة الأزمات والكوارث والحدّ من المخاطر على المستوى القومى والمحلى، فضلا عن زيادة مرونة المجتمع المصرى فى مواجهة الأزمات والكوارث والحدّ من مخاطرها بما يُحقِّق القدرة على استيعاب مخاطر المتغيرات المختلفة للمحافظة على المشروعات التنموية القائمة والتخطيط الجيد للتنمية المستدامة.


وأكد فكرى ثابت سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط، على استعدادات المحافظة لمواجهة وإدارة كافة المخاطر والكوارث التى يمكن أن تواجهها المحافظة، خاصة خلال فصل الشتاء منوها إلى مدى التنسيق والتعاون بين إدارات وقطاعات المحافظة المختلفة، لمواجهة الكوارث فى ظل توجيهات اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، مضيفا أنه سيتم التوجه إلى قرية عرب مطيع التابعة لمركز البدارى، لإجراء سيناريو عملى عن كيفية مواجهة الكوارث وإدارة الأزمات من خلال تقديم حلول على أرض الواقع.

كما أعرب الدكتور محمد إبراهيم منصور مدير مركز الدراسات المستقبلية بجامعة أسيوط، عن استعداد مركز الدراسات المستقبلية للتعاون مع إدارة الأزمات.

وتم خلال الورشة عرض بعض الأفلام القصيرة لمواجهة الكوارث والسيول بالمحافظات المختلفة والإجراءات التى يجب اتباعها لمواجهة أى كارثة، وفى ختام ورشة العمل تم توزيع شهادات التقدير للمشتركين بالورشة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة