"الرى": الانتهاء من 44% من "قناطر أسيوط".. واستمرار العمل 24 ساعة

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 01:45 ص
"الرى": الانتهاء من 44% من "قناطر أسيوط".. واستمرار العمل 24 ساعة قناطر أسيوط
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس فتحى جويلى رئيس مصلحة الرى، أن نسبة التنفيذ بمشروع قناطر أسيوط الجديدة بلغت نحو 44% من قيمة الأعمال المدنية بالمشروع، مشيراً إلى أن العمل بالمشروع يتم على مدار 24 ساعة، وأنه باقى من الزمن 34 شهرا على تسليمه.

وأضاف "جويلى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قناطر أسيوط الجديدة من أكبر المشروعات القومية التى تنفذ بمصر فى الفترة الحالية، حيث تبلغ تكلفة إنشائه نحو 4 مليارات جنيه، للمساهمة فى تحسين حالة الرى على ترعة الإبراهيمية فى عدد خمس محافظات هى أسيوط والمنيا وبنى سويف والفيوم والجيزة، وكذلك تحسين حالة الرى بمحافظات الوجه البحرى، بالإضافة إلى توليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة، بالإضافة إلى إنشاء كوبرى علوى حمولة 70 طنا بعرض 19 مترا يربط شرق وغرب النيل، وأيضا إنشاء 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة أغراض الملاحة النهرية.

وأشار إلى أنه سيتم إنشاء كوبرى علوى حمولة 70 طنا، بعرض أربع حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء عدد 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة أغراض الملاحة النهرية، فضلا عن توفير أكثر من 3000 فرصة عمل على مدار 5 سنوات، و300 فرصة عمل دائمة بعد إنهاء المشروع.

وأضاف أنه جار عمل الترتيبات اللازمة للبدء فى تأهيل فم ترعة الإبراهيمية، حيث تم الانتهاء من تصنيع جميع البوابات وملحقاتها، وكذلك المعدات الهيدروليكية وتنفذ أعمال الاختبارات اللازمة لها تمهيدا لتوريدها للموقع.

وأوضح أن المشروع بدأ العمل فيه فى مايو 2012، وينتهى فى سبتمبر 2017، مشيرًا إلى أن معدلات تنفيذ المشروع تسير طبقاً للجدول الزمنى نتيجة لجهود الوزارة فى التنسيق لحل كل المشاكل التى تواجه المشروع مع جميع الأجهزة المعنية ومع الأهالى فى المنطقة المحيطة بالمشروع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة