تعاون بين منظمتى "الأفروساى" و"الأرابوساى" بمشاركة "المركزى للمحاسبات"

الأحد، 26 أكتوبر 2014 02:18 م
تعاون بين منظمتى "الأفروساى" و"الأرابوساى" بمشاركة "المركزى للمحاسبات" جانب من اللقاء
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى قيادات الجهاز المركزى للمحاسبات برئاسة المستشار هشام جنينة، بممثلى الأجهزة العليا للرقابة بكل من العراق والجابون والكاميرون، اليوم الأحد، وذلك فى إطار تفعيل التعاون بين المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة "الأرابوساى" والمنظمة الإفريقية للأجهزة العليا للرقابة "الأفروساى" على هامش الاجتماع الثالث عشر للجمعية العامة لـ"الأفروساى" والمنعقد بمدينة شرم الشيخ منذ يوم الجمعة الماضى ويستمر ليوم 30 أكتوبر الجارى.

وتضمن اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين المنظمتين وتبادل المعرفة والخبرات ودعم تنمية القدرات المؤسسية للأجهزة الأعضاء، ولا سيما فى ضوء وجود عشرة دول عربية تنتمى فى نفس الوقت للمنظمة الإفريقية هى "مصر، والجزائر، والسودان، والصومال، والمغرب، وتونس، وجزر القمر، وجيبوتى، وليبيا، وموريتانيا".

كما ناقش اللقاء مجالات التعاون المقترحة بين المنظمتين، وسبل تفعيلها، من خلال الدور الفعال الذى تقوم به الأجهزة العليا للرقابة بالمنظمتين فى عضويتها بمجموعات عمل ولجان وفرق عمل بالمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة (الأنتوساى) ومجموعاتها الفرعية.

وقال الجهاز فى بيان له، إن تعزيز التعاون بين المنظمتين يأتى فى ضوء تشابه الظروف التى تعمل من خلالها الأجهزة العليا للرقابة فى كل من المنظمتين سواء من الناحية الاقتصادية أو الاجتماعية أو التشريعية أو البيئية أو غيرها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة