"منكوبى الأحوال الشخصية" تؤجل وقفتها أمام الكاتدرائية لظروف البلاد

السبت، 25 أكتوبر 2014 11:06 م
"منكوبى الأحوال الشخصية" تؤجل وقفتها أمام الكاتدرائية لظروف البلاد البابا تواضروس
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن منسقو حركة منكوبى الأحوال الشخصية تأجيل وقفتهم الاحتجاجية التى كان مقررًا لها الأربعاء المقبل بالكاتدرائية للمطالبة بإعادة هيكلة المجلس الأكليركى بسبب الظروف التى تمر بها البلاد.

وقالت الحركة فى بيان لها اليوم، إنه قد تم الاعلان عن وقفة صامتة لدعم قداسة البابا فى تعديلات لائحة الأحوال الشخصية للأقباط وإصدار لائحة جديدة بناء على وعوده فى برنامج أنت تسأل والبابا يجيب، ومطالبنا كالآتى:

1-تغيير الأنبا بولا رئيس المجلس الإكليريكى الحالى نظرًا لعدم تفرغه لملف الاحوال الشخصية وظهور الكثير من شبهات الكيل بمكيالين لكثير من الملفات المعلقة.
2-أن يشمل تعديل اللائحة الإدمان، والسجن، الإساءة الجسدية، استحالة العشرة، استحكام النفور لمدة محددة وليست مطلقة.
3- اتخاذ قرارات سريعة للملفات المعلقة والحاصلين على أحكام طلاق منذ عشرات السنين وليسوا فى حاجة لإصدار تشريعات جديدة.
4- الاختبار النفسى وكشف العائلة لجميع أعضاء المجلس الإكليريكى للوقوف على صلاحيتهم لإدارة هذه الملفات الشائكة وتحت إشراف قداسة البابا شخصيًا
5-إصدار اللائحة الجديدة ليس فى حاجة لانتظار مجلس الشعب القادم حيث إن لائحة 2008 تم إقرارها بدون العرض على مجلس الشعب والتشريع الحالى فى يد السيد رئيس الجمهورية..لسرعة إنجازها وتفادى الكوارث الناجمة عن التأخير.

ونظرًا للأحداث الاليمة التى شهدتها البلاد بالأمس واحتراما لدماء شهداء القوات المسلحة، وكذلك لعدم تواجد البابا بالبلاد، وبعد المداولة مع بعض الصحفيين، رأينا أنه من الحكمة تأجيل موعد الوقفة إلى موعد لاحق وسيتم الاعلان عنه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة