رئيس وزراء أوكرانيا يحمل روسيا مسؤولية سفك الدماء والفقر فى بلاده

السبت، 25 أكتوبر 2014 01:28 م
رئيس وزراء أوكرانيا يحمل روسيا مسؤولية سفك الدماء والفقر فى بلاده رئيس الوزراء الأوكرانى ارسينى ياتسينوك
كييف (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم رئيس الوزراء الأوكرانى ارسينى ياتسنيوك روسيا بالمسؤولية عن سفك الدماء والفقر الاقتصادى فى بلاده، وخلال نقاش نقله التلفزيون الأوكرانى، قال ياتسنيوك إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يرغب فى وقف مسار كييف نحو أوروبا.

وتأتى هذه التصريحات قبل الانتخابات البرلمانية فى أوكرانيا غدا الأحد، ودعا ياتسنيوك الناخبين إلى اختيار "مستقبل أوروبى" للجمهورية السوفيتية السابقة، وأضاف :"سنظل نعانى طويلا من الصدمة التى سببتها روسيا".

كانت روسيا ضمت فى مارس الماضى شبه جزيرة القرم إلى الاتحاد الروسى، كما أنها تدعم الانفصاليين المدججين بالسلاح فى شرق أوكرانيا.

يذكر أن انتخابات غد لن تشارك فيها شبه جزيرة القرم بالإضافة إلى أقاليم تطمح إلى الانفصال عن أوكرانيا مثل لوجانسك ودونيتسك، ويبلغ عدد الناخبين الأوكرانيين المدعوين إلى الإدلاء بأصواتهم فى انتخابات غد نحو 36 مليون شخص، ويعتبر حزب الرئيس الأوكرانى بيترو بوروشينكو هو المرشح بالفوز فى هذه الانتخابات.

ويأمل بوروشينكو فى تفويض برلمانى قوى لتنفيذ إصلاحات مؤيدة للغرب ولخطته الخاصة بالسلام فى شرق البلاد.

وبعد انضمام شبه جزيرة القرم إلى الاتحاد الروسي، فإن عدد مقاعد البرلمان الأوكرانى سيتقلص من 450 إلى 424 مقعدا، ووفقا للاستطلاعات، فإن سبعة أحزاب فقط من أصل 29 حزبا هى التى ستحصل فى انتخابات غد على نسبة أكثر من نسبة الـ5% المؤهلة للدخول إلى البرلمان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة