"بوتاش كورب" تسجل تراجعا فى الأرباح من استثماراتها الخارجية

السبت، 25 أكتوبر 2014 06:05 ص
"بوتاش كورب" تسجل تراجعا فى الأرباح من استثماراتها الخارجية قمح - صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خفضت شركة بوتاش كورب، ومقرها ساسكاتشيوان فى كندا، نطاق تنبؤاتها لأرباح العام كله، وأعلنت تسجيل أرباح فصلية أقل مما كان متوقعا مع تراجع الأرباح من استثماراتها الخارجية.

وقد هوت أسعار البوتاس بمعدل سنوى وكان من عوامل الهبوط هو تفكك الشركة التجارية بوتاش كو فى روسيا البيضاء العام الماضى الأمر الذى أوجد مزيدا من المنافسة بين المنتجين.

وقالت بوتاش كورب، أكبر شركة لصنع الأسمدة فى العالم من حيث القيمة السوقية، إن متوسط السعر المتحقق للبوتاس هبط 8.5% إلى 281 دولارا للطن فى الربع الثالث مقارنة بما كان عليه قبل عام، غير أن أسعار البوتاس زادت 7% عن الربع الثانى وقفزت كميات المبيعات 29% عن مستواها قبل عام.

وتراجعت أسهم الشركة 0.3% فى تعاملات بعد الظهر فى نيويورك وتورونتو، وقالت شركة بوتاش كورب، إنه من المتوقع الآن أن تصدر صناعة البوتاس العالمية ما بين 58 مليون طن و60 مليونا فى العام 2014 مرتفعة من تقديرها السابق بين 56.5 مليون طن و58 مليونا.

وخفضت بوتاش كورب التى تنتج الأسمدة الفوسفاتية والنتروجينية توقعاتها للأرباح فى عام 2014 إلى ما بين 1.75 دولار و1.85 دولار للسهم من 1.70 إلى 1.90 دولار وعزت ذلك إلى خفض فى تقديرات أرباح استثماراتها الخارجية وزيادة معدلات الضريبة.

وساهمت استثمارات الشركة فى إسرائيل كيميكالز والبوتاس العربية وإس.كيه.إم الشيلية بنسبة 8%من أرباحها فى الربع الثالث للعام نزولا من 24 % قبل عام.

وقلصت الشركة تنبؤاتها لأرباح العام بكامله من الاستثمارات الخارجية إلى ما بين 205 ملايين دولار و215 مليونا مقارنة بالتقدير السابق من 230 مليون دولار إلى 240 مليونا، ورفعت الشركة أيضا تقدريرها لمعدل الضريبة الفعلية للعام المنتهى فى ديسمبر إلى ما بين 27 و29%مما يتراوح بين 26 و28 % وعزت ذلك إلى تغيير قواعد الضريبة فى شيلى.

وهبط صافى أرباح بوتاش كورب 11% إلى 317 مليون دولار أو 38 سنتا للسهم فى الربع الثالث للعام، وتضررت أرباح الشركة أيضا من جراء زيادة فى تكاليف الضرائب نسبتها 34%، وارتفعت الإيرادات 8 % إلى 1.64 مليار دولار.

وكان محللون تنبئوا فى المتوسط أن تحقق الشركة أرباحا 42 سنتا للسهم وإيرادات 1.52 مليار دولار وذلك حسبما أوردته خدمة تومسون رويترز.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة