"الفرقة 95 إخوان" تهيكل نفسها فى مسميات جديدة.. وخبراء: تحاول خداع الأجهزة الأمنية بإنشاء مجموعات تحمل أسماء مختلفة.. ربيع الغزالى: تسترت خلف أسماء مثل "مجهولين" و"أجناد مصر" ولا يعرف بعضهم الآخر

السبت، 25 أكتوبر 2014 03:10 ص
"الفرقة 95 إخوان" تهيكل نفسها فى مسميات جديدة.. وخبراء: تحاول خداع الأجهزة الأمنية بإنشاء مجموعات تحمل أسماء مختلفة.. ربيع الغزالى: تسترت خلف أسماء مثل "مجهولين" و"أجناد مصر" ولا يعرف بعضهم الآخر أسامة ياسين القيادى الإخوانى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر مقربة من جماعة الإخوان إن مجموعات مثل "مجهولين" و"مولوتوف"، و"أجناد مصر"، تضم بعض أفراد من "الفرقة 95 إخوان" التى كان يقودها الدكتور أسامة ياسين أثناء أحداث 25 يناير، مشيرة إلى أن الجماعة شكلت خلال الفترة الأخيرة خلايا عنقودية لا يعرف كل مجموعة أفراد المجموعة الأخرى، هى من تمارس تلك العمليات النوعية فى الفترة الأخيرة.

وأكد أحمد ربيع الغزالى الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، والقيادى السابق بجماعة الإخوان أن مجموعة 95 إخوان حاولت فى الفترة الأخيرة إرباك الأمن من خلال التستر وراء أسماء مختلفة مثل "مجهولين، وأجناد مصر، وإعدام"، وغيرها من الحركات التى تستخدم السلاح وتقوم بعمليات نوعية، موضحا أن هذه المجموعة هى من تقوم بتلك العمليات النوعية فى الوقت الحالى.

وأضاف الغزالى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن مجموعة 95 إخوان تحاول خداع الأجهزة الأمنية بإنشاء مجموعات تحمل أسماء مختلفة، ولا يعلم أحد منها أفراد المجموعات الأخرى، مؤكدا أن مجموعة 95 إخوان هى العقل المدبر لكل العمليات الإرهابية التى تحدث فى الوقت الحالى.

وأوضح أن أعضاء مجموعة 95 إخوان تتلقى تدريبات شاقة من أجل القيام بمثل هذه الأعمال، حيث تلقى البعض منها تدريبات فى صحراء كرداسة.

وأشار إلى أن مجموعة 95 إخوان عندما فضحت نفسها على شكلت كتائب حلوان وأعلنت عن نفسها، استطاع الأمن أن يقبض عليهم خلال أسبوعين، موضحا أن الجماعة تعتمد على شباب ليس لديهم ملفات داخل الأمن.

من جانبه قال سامح عيد القيادى الإخوانى المنشق إن أغلب أعضاء مجموعة 95 إخوان، والتابعين للنظام الخاص هربوا إلى الخارج، وأغلبهم فر إلى ليبيا، موضحا أن الجماعة تعتمد على المجموعات المسلحة من خلال شحن الشباب إلى أعمال العنف.

وأوضح القيادى الإخوانى المنشق فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الجماعة وضعت استراتيجية عامة وهى دفع الشباب للقيام بأعمال عنف، موضحا أن الإخوان ليس لديها تنظيم حقيقى ولكن مجموعات عشوائية عبر شباب تم شحنهم وتعبئتهم للقيام بمثل تلك الأعمال الإرهابية.



موضوعات متعلقة:


الأحزاب تدين تفجيرات سيناء وتطالب ببتر الإرهاب.."النور":الأيادى الغادرة لن تنال من المصريين.. و"الوفد":لابد من إخلاء الشريط الحدودى.. والتيار الشعبى يطالب بإجراءات وقائية.. والإخوان تدين بـ"الإنجليزى"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

من حقهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة