برنت يتراجع صوب 86 دولارا بعد ظهور أول إصابة بالايبولا فى نيويورك

الجمعة، 24 أكتوبر 2014 10:06 ص
برنت يتراجع صوب 86 دولارا بعد ظهور أول إصابة بالايبولا فى نيويورك صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدد خام برنت مكاسب قوية سجلها فى الليلة الماضية وتراجع صوب 86 دولارا للبرميل اليوم الجمعة، مع انحسار إقبال المستثمرين على المخاطرة بفعل أنباء عن ثبوت إصابة طبيب فى مدينة نيويورك بفيروس الايبولا.

وجددت أول حالة إصابة مؤكدة بالايبولا فى أكبر المدن الأمريكية المخاوف من انتشار الفيروس وهو ما أدى إلى هبوط العقود الآجلة للأسهم الأمريكية وتباطؤ الأسهم الآسيوية.

ونزل سعر مزيج برنت فى عقود شهر أقرب استحقاق 35 سنتا إلى 86.48 دولار للبرميل.

وارتفع خام القياس الأوروبى 2.12 دولار بما يوازى 2.5 % عند التسوية أمس الخميس مسجلا أكبر مكاسبه اليومية بالنسبة المئوية منذ 12 يونيو، ويتجه برنت إلى إنهاء الأسبوع على ارتفاع للمرة الأولى فى خمسة أسابيع.

وتراجع سعر الخام الأمريكى فى العقود الآجلة تسليم ديسمبر 46 سنتا إلى 81.63 دولار للبرميل بعد أن أغلق مرتفعا 1.57 دولار فى أكبر مكاسبه اليومية منذ 16 سبتمبر، ويتجه الخام الأمريكى إلى تكبد رابع خسائره الأسبوعية على التوالى.

وسجلت أسواق النفط صعودا كبيرا بدعم من أنباء عن انخفاض إمدادات الخام السعودية للسوق إلى 9.36 مليون برميل يوميا فى سبتمبر بانخفاض 328 ألف برميل يوميا عن أغسطس وفقا لما ذكر مصدر بالقطاع.

وجاء ذلك بعد أن قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) فى تقريرها عن النفط فى سبتمبر أن السعودية ضخت 9.7 مليون برميل يوميا ارتفاعا من 9.6 مليون برميل يوميا فى أغسطس، وقد يكون الفارق ناجما عن تخزين بعض الكميات.

ومن المقرر أن تجتمع المنظمة التى تضم 12 دولة عضوا يوم 27 نوفمبر لبحث المستوى المستهدف لإنتاجها البالغ 30 مليون برميل يوميا فى النصف الأول من 2015، وحتى الآن لم يدع إلى خفض الإنتاج سوى عدد قليل من أعضاء المنظمة من بينهم ليبيا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة