"محلب": البلد بدأت تتحرك إلى الأمام والمستقبل سيكون أفضل

الخميس، 23 أكتوبر 2014 12:59 م
"محلب": البلد بدأت تتحرك إلى الأمام والمستقبل سيكون أفضل جانب من جولة محلب
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم الخميس، بزيارة إلى موقع إنشاء مشروع مول مصر بمدينة 6 أكتوبر الذى تملكه مجموعة ماجد الفطيم، لتفقد الأعمال الإنشائية الجارى تنفيذها، وذلك بحضور وزيرى الإسكان والاستثمار، ومسئولى المشروع.

 محلب يصل مول مصر <br>
محلب يصل مول مصر

ويعد هذا المول هو أحدث مشروعات مجموعة ماجد الفطيم فى مصر، بإجمالى استثمارات تقدر بحوالى 4.9 مليار جنيه مصرى، ومقرر افتتاحه فى 2016.

وعلى هامش الزيارة، قال رئيس الوزراء: "أنا سعيد بهذه الزيارة، لأحد المشروعات الكبرى، التى تنفذ على أرض مصر، وتوفر فرص عمل للشباب المصرى، وتستخدم مواد البناء المصرية".

وأضاف: "مصرون على الاستمرار فى مسيرة الإصلاح التشريعى، والاقتصادى، والإدارى، لجذب الاستثمارات، وتحقيق معدلات نمو مرتفعة، وهدفنا أن يكون لدينا أفضل مناخ جاذب للاستثمارات فى العالم، والبلد بدأت تتحرك للأمام، والمستقبل سيكون أفضل".

 محلب ووزيرا الاستثمار والإسكان يشاهدون ماكيت المول<br>
محلب ووزيرا الاستثمار والإسكان يشاهدون ماكيت المول

وفى كلمته قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار: "منذ أن بدأنا مسيرة الإصلاح الاقتصادى ونحن ندعم القطاع الخاص، لأننا نعلم أن القطاع الخاص سيسهم فى توفير فرص العمل، وخلق معدلات نمو عالية، وتحقيق خطط الدولة التنموية بوجه عام.

وأشار إلى أنه يتم حاليا تعديل قانون الاستثمار، وسيكون هناك شباك واحد يتعامل معه المستثمر، ويستخرج منه كل تراخيصه، مؤكدا: "نقف جميعا بجانب الاستثمارات المصرية والعربية الخاصة، وأصدرنا أمس تراخيص مشروع المعادى الخاص بمجموعة ماجد الفطيم، واستثمارات المشروع نحو 3,6 مليار جنيه، فضجت القاعة بالتصفيق"، وأكد مسئولو مجموعة الفطيم أنهم طلبوا التراخيص منذ 6 أسابيع فقط، فأكد الوزير أن المدة ستقصر أكثر من ذلك، فدورنا الرئيسى تغيير التشريعات التى تؤهل لجذب الاستثمارات لمصر.

وقال الوزير: "الأرقام تثبت أن الحكومة لا تعتمد على شركاتها، أو الجهات الحكومية فى خلق النمو، وإنما اعتمادنا الأول والرئيسى على القطاع الخاص، ونشجعه، وبالتالى نغير التشريعات لحماية هذه الاستثمارات."

 نظرة فاحصة من رئيس الوزراء على أعمال البناء<br>
نظرة فاحصة من رئيس الوزراء على أعمال البناء

تجدر الإشارة إلى أن مول مصر يتكون من طابقين، ويقع على طريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر، ويضم مساحة 165000 م2 من المساحات التجارية المتاحة للتأجير، و420 متجرا لتقديم منتجات وخدمات فريدة، بما فى ذلك أشهر الماركات والعلامات التجارية العالمية، كما يضم مجموعة متنوعة من المطاعم وأماكن الترفية، بالإضافة إلى صالة سينما VOX تضم 21 شاشة عرض، ومدينة ماجيك بلانت، و(Ski Egypt) الذى يعد أول منحدر تزلج جليدى داخلى فى القارة الإفريقية.

 جولة رئيس الوزراء بمول مصر<br>
جولة رئيس الوزراء بمول مصر

وقال مسئولو مول مصر: "يعمل بالمشروع خلال مرحلة ما قبل الافتتاح ما يقرب من 9000 مهندس وعامل من شركات مصرية وعالمية، ويعتمد على السوق المصرية فى شراء الاحتياجات والمستلزمات الخاصة بعملية الإنشاء بشكل كبير تدعيماً للسوق والاقتصاد المحلى، ومن المقرر أن يتيح المشروع مستقبلا، 16 ألف فرصة عمل مباشرة، و25 ألفا غير مباشرة".

وأضافوا: "تعمل مجموعة الفطيم على تطوير شبكة الطرق المحيطة بالمشروع، حيث قامت المجموعة باستثمار 250 مليون جنيه، لتنفيذ أعمال الطرق والكبارى وتقديم الحلول المرورية للمنطقة المؤدية إلى مشروع مول مصر على طريق الواحات، بهدف تسهيل الحركة المرورية فى المنطقة بشكل عام، والسماح للزوار بالوصول مباشرة إلى المول عبر مدخل / مخرج مخصص يصل بطريق الواحات.

وخلال الزيارة، أشار مسئولو مجموعة الفطيم إلى أن المجموعة تعمل فى مصر منذ أكثر من 12 عاما فى مجال مراكز التسويق، وأنهم ملتزمون بتنمية أعمالهم والتوسع فيها، حيث من المقرر أن تصل استثماراتهم فى مصر إلى 17,5 مليار جنيه، وستوفر 140 ألف فرصة عمل.

وأكدوا أن رؤيتهم لقطاع التجزئة فى مصر واعدة، وأنهم يسعون إلى زيادة الاستثمارات فى مصر خلال الفترة المقبلة، نظراً لما لمسوه مؤخراً من الاستقرار السياسى والاقتصادى، كما أضافوا أنهم حريصون على المشاركة فى جهود التنمية التى تتم فى مصر، من خلال إقامة المشروعات العملاقة التى توفر المزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، فضلاً عن تشجيع الشركات العاملة فى مجال التجزئة للتوسع فى أعمالها وخلق فرص استثمارية جديدة.


 حوار محلب مع مسئولى البناء والتشييد<br>
حوار محلب مع مسئولى البناء والتشييد

 استقبال حافل لرئيس الوزراء<br>
استقبال حافل لرئيس الوزراء

 صورة تذكارية لرئيس الوزراء والقائمين على المشروع<br>
صورة تذكارية لرئيس الوزراء والقائمين على المشروع

 ماكيت المول<br>
ماكيت المول

 ورشة توضيحية لمول مصر<br>
ورشة توضيحية لمول مصر

 جانب من الحضور<br>
جانب من الحضور

 محلب أثناء الندوة<br>
محلب أثناء الندوة
 شرح توضيحى لمشروع مول مصر<br>
شرح توضيحى لمشروع مول مصر

 جانب من الحضور<br>
جانب من الحضور









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة