محافظ المنيا يشهد الاحتفال بليلة رأس السنة الهجرية

الخميس، 23 أكتوبر 2014 10:22 م
محافظ المنيا يشهد الاحتفال بليلة رأس السنة الهجرية اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا الاحتفالية التى أقامتها مديرية الأوقاف بليلة رأس السنة الهجرية 1436 هــ، والتى أقيمت بمسجد سيدى أحمد الفولى بمدينة المنيا.

حضر الحفل اللواء أسامة متولى مدير أمن المنيا وعبد الناصر الدمياطى سكرتير عام مساعد المحافظة والشيخ محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية ورجال الدين من الوعظ والأزهر والأوقاف بالمحافظة وعدد كبير من أبناء المحافظة.

بدأ الحفل بأداء صلاة المغرب ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، وتلى ذلك كلمة للشيخ محمد أبو حطب وكيل وزارة أوقاف المنيا، تناول فيها الدروس المستفادة من الهجرة النبوية وأثرها فى حياة المسلمين.

وأكد أن الهجرة لم تكن انتقالا مادياً من بلد إلى آخر بل كانت انتقالا معنوياً من حال إلى حال من الضعف إلى القوة ومن الفرقة إلى الوحدة ومن الجمود إلى الحركة وأن ما نتج عنها من أحكام تصلح للتطبيق فى كل زمان ومكان والأخذ بمعانيها أصبح اليوم صور حياتية.

وشدد على أن الأمة الإسلامية والعربية فى حاجة إلى هجرة جديدة تجاه الحق والقوة والانضباط والأخلاق والقيم والمبادئ لتعود إلى عزتها وكرامتها كما كانت.

ثم تناول بعض الدروس المستفادة من الهجرة النبوية ومنها حب الأوطان والإيثار والتسامح الذى يدعو إليه الإسلام، واختتم الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.

وقد نقل المحافظ تهانيه لأهالى المنيا والشعب المصرى وللأمة الإسلامية بمناسبة العام الهجرى الجديد داعياً الله أن يكون هذا العام عام خير وبركة ورخاء على مصر بأكملها .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة