انطلاق مهرجان أبوظبى السينمائى بحضور نجوم الفن فى الوطن العربى

الخميس، 23 أكتوبر 2014 09:15 م
انطلاق مهرجان أبوظبى السينمائى بحضور نجوم الفن فى الوطن العربى مهرجان أبوظبى السينمائى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت مساء اليوم الخميس، فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان أبوظبى السينمائى الدولى، تحت شعار "عالم من القصص"، بحضور عدد كبير من نجوم مصر والعالم العربى ونجوم الهند وصناع السينما فى العالم.

شهد الحفل حضور عدد من النجوم السينما المصرية والعالمية، وعلى رأسهم حسن يوسف ونبيلة عبيد وبوسى ونيللى كريم وسمير صبرى، بالإضافة إلى المخرج الفرنسى - الجزائرى الأصل رشيد بوشارب، إلى جانب الفنانة السورية سلاف معمار، والفنان قصى الخولى، والمطرب وليد توفيق، والمطربة التونسية لطيفة.

ومن نجوم الخليج، حضر النجم العمانى إبراهيم الزدجالى، والممثل السعودى إبراهيم الحربى، والممثلة الإماراتية هدى الخطيب، ومن البحرين الفنانة زهرة عرفات، والفنان على الغرير، إلى جانب عبد الحسين عبد الرضا، ومحمد المنصور، وداود حسين من الكويت.

ومن سوريا باسل خياط، ومن الإمارات منصور الفيلى، والدكتور حبيب غلوم، كما حضر مخرجو الأفلام المشاركة فى الفعاليات والمسابقات المختلفة بالمهرجان، ومنهم الموريتانى عبدالرحمن سيسكو.

وبعد انتهاء مراسم حفل الافتتاح عرض فيلم "من ألف إلى باء" للمخرج الإماراتى على مصطفى، وهى المرة الأولى التى يعرض فيها فيلم إماراتى محلى، وهو الحدث الذى قوبل بحفاوة من إدارة المهرجان والصحافة المحلية.

الفيلم يقوم ببطولته فهد أبوطريرى وشادى ألفونس وفادى الرفاعى وعبد المحسن النمر وخالد أبو النجا وسامر المصرى، ومن إخراج الإماراتى على مصطفى، وتدور أحداثه حول 3 أصدقاء يجتمعون بعد غياب طويل فى ذكرى وفاة صديقهم الرابع، ويقررون الخروج فى رحلة بالسيارة من مدينة أبوظبى إلى مدينة بيروت، وتقابلهم فى رحلتهم العديد من المفارقات، مما يحوِّلها إلى مغامرة لا تتكرر.

وتقدم فى إطار المسابقة الرسمية 12 فيلمًا، بينها خمسة أعمال عربية جديدة من مصر والمغرب وموريتانيا ولبنان والعراق، وتشارك مصر بفيلم إبراهيم البطوط "القط" وتدور أحداثه حول رجل عصابات مصرى.

وتتميز هذه الدورة، بأن معظم الأفلام الأجنبية المشاركة فى المسابقة سبق أن حظيت بجوائز فى مهرجانات عالمية، مثل "ليفياتان" الروسى، أو "فحم أسود ثلج رقيق" الصينى، و"فرصة ثانية" الدنماركى للمخرجة سوزان بير.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الإمارات

تستحق الإعجاب والثناء كل ما مر بها الزمان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة