كوريا الجنوبية ترحب بقيام جارتها الشمالية بإطلاق سراح معتقل أمريكى

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 09:17 م
كوريا الجنوبية ترحب بقيام جارتها الشمالية بإطلاق سراح معتقل أمريكى سجن "أرشيفية"
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحبت كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، بقيام نظيرتها الشمالية بإطلاق سراح واحد من ثلاثة مواطنين أمريكيين محتجزين فى بيونج يانج، ودعتها إلى إطلاق سراح المعتقلين الآخرين من وجهة نظر إنسانية.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن مسؤول فى وزارة الخارجية الكورية الجنوبية طلب عدم الكشف عن اسمه "إن حكومة سول ترحب بالإفراج عن المواطن الأمريكى جيفرى إدوارد فاول..ونأمل أن تطلق كوريا الشمالية سراح اثنين آخرين من المعتقلين لأسباب إنسانية بسرعة".

وقالت الحكومة الأمريكية إن كوريا الشمالية أطلقت سراح جيفرى إدوارد فاول، الذى اعتقل فى الشمال منذ أبريل الماضى، واتُهم بترك الكتاب المقدس فى أحد الفنادق..وكان فاول فى طريقة إلى بلاده بعد مغادرة كوريا الشمالية.

وشكل احتجاز الأمريكيين الثلاثة - فاول وكينيث باى ماثيو وتود ميلر- عائقا أمام العلاقات بين واشنطن وبيونج يانج، ويعتقد محللون فى الخارج أن كوريا الشمالية تحتجز الأمريكيين كوسيلة ضغط لإجبار الولايات المتحدة على فتح محادثات ثنائية معها.

وتعتبر الخطوة التى قامت بها كوريا الشمالية مفاجأة على نطاق واسع، حيث ينظر إليها كبادرة حسن نية تجاه الولايات المتحدة وسط أزمة توقف المحادثات السداسية لنزع السلاح النووى من كوريا الشمالية لفترة طويلة، ولكن الدافع الحقيقى وراء الإفراج عن المواطن الأمريكى فاول ليس واضحا تماما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة