تفاقم مشكلة نقص أمصال سموم العقارب والثعابين بمستشفيات أسوان

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 01:49 ص
تفاقم مشكلة نقص أمصال سموم العقارب والثعابين بمستشفيات أسوان ثعابين
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد أغلب المستشفيات والوحدات الصحية الريفية، بمحافظة أسوان عجزا فى الأمصال المضادة للدغات العقارب والثعابين والحشرات والزواحف السامة، ويمثل عدم توافرها تهديدا مباشرا لحياة المئات من المواطنين.

وتختفى الأمصال المضادة لسموم العقارب والثعابين والزواحف بشكل كامل تقريبا من الوحدات الصحية بالمناطق ذات الطبيعة الجبلية، خاصة قرى الخريجين بوادى النقرة الواقعة شرق مركز نصر النوبة، وقرى وادى عبادى ووادى الصعايدة بمركز إدفو، حيث تسجل هذه المناطق على وجه الخصوص أعلى نسب فى حوادث الإصابة تقريبا.

وكشف مصدر طبى بأسوان، لـ"اليوم السابع"، أنه يتم حث الأطباء بأكثر من مستشفى بأسوان بإعطاء جرعات أقل للمصابين من الأمصال المضادة لسموم العقارب، ويتم تبرير ذلك بتوزيع (منشور علمى) لإقناع الأطباء بعدم حاجة المصابين بلدغ العقارب للجرعات التى كان يتم إعطائها لهم من قبل- حسب المصدر.

وأضاف المصدر، أن شريحة كبيرة من الأطباء لم تقتنع بالمنشور، مطالبين بأن يأخذ المصاب الجرعة الكافية من المصل بجانب المحاليل الطبية وبقية الأدوية اللازمة، مشددين على العدالة فى توزيع أمصال العقارب ليكون نصيب محافظة أسوان أكبر من محافظات أخرى لا تعانى من أخطار لدغات العقارب والزواحف.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة