بالفيديو.. أشهر 10 زيجات فنية.. أنور وجدى وليلى مراد.. هدى وفريد..شادية وصلاح ذو الفقار.. ميرفت وحسين.. المهندس وشويكار.. بوسى ونور.. فاتن والشريف.. شهيرة وياسين.. حلمى ومنى زكى.. الهوارى وغادة عادل

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 11:58 م
بالفيديو.. أشهر 10 زيجات فنية.. أنور وجدى وليلى مراد.. هدى وفريد..شادية وصلاح ذو الفقار.. ميرفت وحسين.. المهندس وشويكار.. بوسى ونور.. فاتن والشريف.. شهيرة وياسين.. حلمى ومنى زكى.. الهوارى وغادة عادل فؤاد المهندس وشويكار
كتب محمد فهيم عبد الغفار وإسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الوسط الفنى منذ عقود طويلة، قصص حب بين نجوم ونجمات الشاشة الفضية، توجت هذه القصص بالعديد من الزيجات الشهيرة، كما نتج عن هذه الزيجات أعمالاُ فنية مشتركة بين هؤلاء الأزواج، أصبحت علامات فى السينما المصرية، على الرغم أن كثيرا من هذه الزيجات لم تستمر حتى النهاية، والقليل منها الذى استمر إلى النهاية.

يعتبر زواج أنور وجدى وليلى مراد من أشهر الزيجات فى تاريخ الفن المصرى، حيث تزوجا بعد أن أعلنت الفنانة الشهيرة إسلامها، ومن أبرز الأفلام التى قدماها سويًا "ليلى بنت الفقراء"، "غزل البنات"، "قلبى دليلى" لكن هذه الزيجة لم تستمر طويلًا بسبب غيرة أنور وجدى، وانفصلا عن بعضهما عام 1951.




ليلى بنت الفقراء

يعد زواج محمود ياسين وشهيرة، هو الأطول عمرًا بين الزيجات الفنية، والتقيا سويًا لأول مرة عندما كانت شهيرة لا تزال وجهًا جديدًا بفيلم 'نحن لا نزرع الشوك' أمام الفنانة شادية عام 1970، وكانت شهيرة وقتها مازالت طالبة فى معهد الفنون المسرحية، لينمو الحب بينهما ويتزوجان فى العام التالى مباشرةً بعد فترة خطوبة دامت 9 أشهر، ويُنجبان رانيا وعمرو اللذين يعمل كلاهما فى مجال التمثيل مثل والدهما.

وشارك محمود ياسين وشهيرة معًا فى بطولة 14 فيلمًا، من أشهرها 'سؤال فى الحب' عام 1975، و'شقة فى وسط البلد' عام 1977، و'الجلسة سرية' عام 1986، و'نواعم' عام 1988 المستوحى عن فيلم 'سمارة' الذى قامت ببطولته الراحلة تحية كاريوكا فى فترة الخمسينيات



سؤال فى الحب

"ست الحسن" كان اللقاء الأول الذى جمع بين وحش الشاشة فريد شوقى، والفنانة هدى سلطان، وكانت ثمرة زواجهما "مها"، ناهد التى تعمل فى مجال الانتاج الفنى.

كوّن فريد وهدى ثنائيًا ناجحًا أثناء الزواج فى أفلام مثل 'الأسطى حسن'، و'رصيف نمرة 5'، و'جعلونى مجرمًا'، واستمر زواجهما لسنوات طويلة، لكنه كغيره من الزيجات الفنية انتهى بالانفصال.





حكم القوى

شهدت ستينيات القرن الماضى، قصة حب شهيرة بين شويكار وفؤاد المهندس، خلال أدائهما لمسرحية أنا وهو وهى، وطلب المهندس يد شويكار للزواج، أثناء عرض المسرحية، واستمر الزواج لمدة 20 عاما، حتى جاءت لحظة الانفصال، بعدما قدما أعمالا مسرحية وسينمائية لا تزال علامة فى تاريخ الفن العربى.




فيلم مطاردة غرامية


من أهم الثنائيات الرومانسية فى السينما المصرية بفترة السبعينيات، وتزوجا فى منتصف هذه الحقبة بعد انفصال ميرفت عن زوجها الثانى عازف الجيتار عمر خورشيد، وانفصال حسين من سيدة من خارج الوسط الفنى، خاصةً بعدما لمس الجمهور التجاذب بينهما فى فيلم 'حافية على جسر الذهب' عام 1977، وأثمر زواجهما عن ابنة وحيدة هى 'منة الله'، التى فضّلت الابتعاد عن الفن.

لم يدم زواج حسين فهمى وميرفت أمين طويلًا، وقررا الانفصال فى أواخر الثمانينيات لأسباب غير واضحة، مع تأكيدهما على استمرار صداقتهما، لتدخل ميرفت أمين بعدها فى سلسلة من الزيجات، من أبرزها من رجل الأعمال مصطفى البليدى، وزواج حسين فهمى من الممثلة لقاء سويدان.



حافية على جسر الذهب

شهد عام 1972 زواج نور الشريف وبوسى، الذى كانت ثمرته "مى" و"سارة"، وظل هذا الزواج لفترة طويلة، إلى أن تم إعلان الانفصال عام 2006.

شارك نور الشريف بوسى فى بطولة عدد من الأفلام، منها 'ألو أنا القطة'، و'قطة على نار'، و'آخر الرجال المحترمين'، و'حبيبى دائمًا'، الذى يعدّ من أهم الأفلام الرومانسية فى تاريخ السينما المصرية.




ألو أنا القطة

أيضًا يعتبر زواج فاتن حمامة وعمر الشريف من أشهر الزيجات داخل الوسط الفنى، وبالرغم من أن فاتن حمامة كانت وجها سينمائيا معروفًا، إلا أنها لم تقاوم سهام الحب التى بادلها بها الممثل الصاعد وقتها عمر الشريف، والذى لعب أمامها أول أدوار البطولة، إلا أن هذه الزيجة أيضًا كانت كثيرا من الزيجات السابقة، والتى انتهت بالانفصال.



فيلم سيدة القصر

قدمت شادية وصلاح ذو الفقار، ثنائى فنى رائع خلال فترة الستينيات، وتزوجا وقدما سويًا العديد من الأفلام السينمائية منها أفلام 'مراتى مدير عام' و'كرامى زوجتى' و'عفريت مراتى، ووقع الزواج بينهما عام 1969.




مراتى مدير عام

من أشهر زيجات الوسط الفنى فى الوقت الحالى، زيجة النانين أحمد حلمى ومنى زكى، تزوجا عام 2004 حتى الآن، وشاركا سويًا ثلاثة أفلام، وهى " عمر 2000"، "ليه خلتنى أحبك"، والفيلم الأشهر "سهر الليلالى".



سهر الليالى

كما يعتبر زواج غادة عادل والمنتج مجدى الهوارى، من الزيجات الفنية المشهورة فى الوقت الحالى، وغالبًا تكون غادة بطلة أغلب الأعمال، التى ينتجها الهوارى، وتميزت هذه الزيجة بأنها أثمرت عن إنجاب 5 أبناء، وهو مالم يتوافر فى أى زيجة أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

كسبنا صلاة النبى

يعنى نعمل لهم إيه يعنى نزغرت

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

للاخ مصري

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة